الميدان الرياضي : كلاسيكو الأرض .. بين رفاهية كومان وخبرة زيدان !!
التاريخ : 2021-04-10

كلاسيكو الأرض .. بين رفاهية كومان وخبرة زيدان !!

الميدان-عالمي

 

يراهن ريال مدريد وبرشلونة، في الكلاسيكو المنتظر، على 42 لاعبًا، أملا في تحقيق فوز يدفع أي منهما بقوة في سباق المنافسة على لقب الليجا.

واختار زين الدين زيدان مدرب الملكي، 19 لاعبًا للمباراة، بينما تواجد 23 لاعبًا في قائمة رونالد كومان المدير الفني للضيف الكتالوني.

ويحتل برشلونة، وصافة الليجا برصيد 65 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن ريال مدريد ثالث الترتيب، ومتأخرًا بنقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد بعد 29 جولة.

ونستعرض لكم مدى تأثير سلاح البدلاء في سيناريو المباراة، على النحو التالي:

في المعسكر المدريدي، لن يكون لدى زيدان، رفاهية كافية في الخيارات سواء في التشكيل الأساسي أو البدلاء، في ظل كثرة الغيابات والإصابات.

وبنسبة كبيرة، سيخوض زيزو، اللقاء بتشكيل يضم الحارس كورتوا، أمامه الرباعي فاسكيز وناتشو وميليتاو وميندي، ثم ثلاثي الوسط كروس ومودريتش وكاسيميرو، خلف ثلاثي الهجوم أسينسيو وفينيسيوس وبنزيما.

ولعل الحلول الفنية على مقاعد بدلاء ريال مدريد، تفتقد للجاهزية البدنية وحساسية المباريات، سواء مارسيلو أو أودريوزولا أو ماريانو دياز.

لكن عامل الخبرة يرجح كفة سلاح بديل بقيمة "إيسكو" رغم مشاركته على فترات متباعدة، وقد يلجأ إليه زيدان، لضمان استحواذ أكبر على الكرة، إذا كان الفريق الملكي متفوقًا في النتيجة.

أما إذا لم تكن الأمور في صالح أصحاب الأرض فنيًا أو بدنيًا، فإن زيزو سيلجأ لعناصر مثل فيدريكو فالفيردي أو رودريجو من أجل تسريع إيقاع فريقه وضخ دماء جديدة تضغط أكثر على البارسا.

في المقابل، فإن رونالد كومان يميل أيضًا لتثبيت تشكيله، في ظل تحسن النتائج منذ الاعتماد على خطة 3-5-2 أو 3-4-3.

وسيتواجد الحارس تير شتيجن، أمامه ديست وألبا مع لينجليت ومينجويزا أو العائد من الإصابة بيكيه، وفي الوسط الثلاثي دي يونج وبوسكيتس وبيدري مع المحاور الهجومية ميسي وجريزمان وعثمان ديمبلي.

ويتمتع كومان برفاهية خيارات أكثر على مقاعد البدلاء قد تسعفه في أي حالات طارئة، مثل أراوخو وفيربو وأومتيتي في الدفاع، أو بيانيتش وبويج وسيرجي روبيرتو وموريبا وبويج في الوسط، وكذلك برايثوايت وترينكاو في الهجوم.

لكن رغم كثرة الخيارات المتاحة، لكن يعيبها جميعًا افتقاد الخبرة اللازمة لمواجهات من العيار الثقيل بحجم الكلاسيكو، أو ابتعادها لفترة لاعتبارات فنية أو للإصابات.(كووورة)
عدد المشاهدات : [ 260 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .