الميدان الرياضي : رسميا : الفيصلي بطل الذهاب والرمثا يخطف الوصافة
التاريخ : 2011-11-27

رسميا : الفيصلي بطل الذهاب والرمثا يخطف الوصافة

الميدان - محلي 
اختتمت يوم أمس مباريات مرحلة الذهاب من بطولة دوري المناصير للمحترفين، وفرض الفيصلي كلمته كبطل للمرحلة بعد ان تربع وحيدا على الصدارة برصيد 29 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مطارديه الرمثا والوحدات، اللذين حصل كل منهما على 24 نقطة.
وخلال 114 يوما جرت 66 مباراة، حددت هوية الفرق التي تتنافس على المراكز المتقدمة، وللمرة الأولى منذ سنوات طويلة يقتحم الرمثا حصون المنافسة ويفرض نفسه مرشحا للقب اسوة بفريقي الفيصلي والوحدات، فيما احتل البقعة المركز الرابع برصيد 18 نقطة، متقدما على فريق شباب الأردن بفارق نقطة واحدة، حيث تراجع الاخير الى المركز الخامس بشكل لا يرضي أنصاره، لا سيما وانه كان منافسا على اللقب في المواسم الماضية.
وخلال رحلة الدوري تم تسجيل 162 هدفا في 66 مباراة، واحتسبت 28 ركلة جزاء فيما اشهرت البطاقة الحمراء 26 مرة، وتصدر مهاجم الفيصلي أحمد هايل قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف.
الفيصلي بلغة الارقام كان الاميز بين الفرق، حيث حقق أكبر عدد من الانتصارات ولم يخسر وفقد اثر تعادلين 4 نقاط فقط في 11 مباراة، كما كان متميزا في الناحيتين الهجومية والدفاعية، وسعى الى تعزيز حظوظه بالمنافسة على اللقب واسترداده.
وعلى النقيض من ذلك عاش الوحدات فترة غير سارة بالنسبة لأنصاره، فقد نزف الفريق 9 نقاط جراء التعادل ثلاث مرات والخسارة مرة واحدة، وبات الفريق بحاجة الى مجهود مضاعف في مرحلة الاياب، لكي ينافس بقوة للمحافظة على اللقب.
وشكل الرمثا مفاجأة كبيرة سارة لانصاره، وفرض منطق عدم ابقاء المنافسة محتكرة بين فريقي الفيصلي والوحدات، مما يعني أن مرحلة الاياب ستشهد منافسة أكثر قوة وحضورا جماهيريا لافتا طالما بقيت هذه النتائج الايجابية.
ودخل فريق البقعة المربع الذهبي، ويطمح في مواصلة تحقيق النتائج الايجابية وعدم الخروج من دائرة المنافسة على المركز الثالث التي ستشتعل بين عدة فرق.
وتعاني 7 من الفرق من التعرض لشبح الهبوط الذي سيصيب فريقين في نهاية المطاف، فكفرسوم الذي بدأ بقوة سرعان ما انهار تحت ضربات المنافسين، فتوقف رصيده عند 12 نقطة، ولم يظهر فريقا الجزيرة والمنشية بذلك المظهر القوي وعجزا عن جمع اكثر من 10 نقاط لكل منهما، وهو نفس رصيد ذات راس، وان كان الاخير قدم افضل مما هو متوقع منه، وجمع الجليل 9 نقاط فيما احتل اليرموك المركز قبل الاخير برصيد 8 نقاط تاركا للعربي المركز الاخير برصيد 6 نقاط.
عجلة الدوري ستتوقف حتى منتصف شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، لافساح المجال امام المنتخب الرديف للمشاركة في مسابقة الكرة في الدورة الرياضية العربية في الدوحة، وخلال فترة التوقف هذه سيكون في مقدور الفرق مراجعة حساباتها مجددا، بحيث تتجاوز السلبيات التي اعترضت مسيرتها وتعمل على تعزيز الايجابيات بما يسمح لها بزيادة فرص المنافسة.الغد
عدد المشاهدات : [ 1883 ]
  • ( 1 )
    زرقاوي
    هدا كله بسب لاعبين الوحدات الي مع المنتخب مع المنتخب ابطال وبلعبو كويس اما مع الوحدات عباره عن تماثيل موجوده بالملعب لاتنسو انه الوحدات هو الي عملكو واشهركم
  • ( 2 )
    الوحدات الاردني 124 عالميا
    الوحدات الاردني 124 عالميا
    لوحدات الاردني خطف المركز السادس عربيا والاول على عرب اسيا
    الفيصلي الاردني 315 عالميا
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .