الميدان الرياضي : ديوكوفيتش يواجه نادال.. في نهائي الابطال
التاريخ : 2011-07-03

ديوكوفيتش يواجه نادال.. في نهائي الابطال



الميدان - عالمي 

يخوض المصنف الجديد في صدارة لاعبي التنس للمحترفين الصربي نوفاك ديوكوفيتش مباراته الأولى وهو على العرش العالمي ضد الملك السابق الاسباني رفائيل نادال الأحد في نهائي بطولة انكلترا المفتوحة ثالث بطولات الجراند سلام الكبرى بكرة المضرب على ملعب ويمبلدون الرئيسي الشهير.

وخاض نادال وديوكوفيتش مباراتين نهائتين قبل ذلك على ملاعب ترابية في روما ومدريد عندما كان نادال المصنف الأول أوائل هذا العام، بيد أن نهائي ويمبلدون هو الأول بينهما على ملاعب عشبية هذا العام وفي نهائي بطولة كبرى وديوكوفغيتش هو الأول عالميا، ولذلك فإن هذه المباراة تستحق أن تكون لقاء العام 2011.

المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس في فردي الرجال ستجمع الأحد بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال، وكان ديوكوفيتش بلغ النهائي إثر فوزه على الفرنسي جو ولفريد تسونجا بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، وهي نفس النتيجة التي تأهل بفضلها نادال على حساب صاحب الأرض البريطاني أندي موراي.

نادال حامل لقب البطولة الذي سيشارك للمرة الثالثة عشرة في نهائي من البطولات الأربع الكبرى يسعى نحو تحقيق لقبه الحادي عشر والثالث في ميادين ويمبلدون العشبية، وذلك بعدما فقد صدارة التصنيف العالمي لمحترفي الكرة الصفراء التي سيحتلها بداية من الإثنين الصربي ديوكوفيتش.

وكان المصنف ثالثا السويسري روجيه فيدرر والذي خرج من الدور ربع النهائي قد حرم ديوكوفيتش من مواجهة نادال في نهائي فرنسا على ملاعب رولان غاروس وذلك بعدما تفوق عليه في الدور نصف النهائي حارما اياه من مواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية بعد 40 انتصار ومحافظا لنادال على عرشه العالمي لشهر إضافي.
يورو سبورت عربية






عدد المشاهدات : [ 1543 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .