الميدان الرياضي : فيدرر:لا زلت قادرا على الفوز بإحدى البطولات الكبرى
التاريخ : 2011-06-29

فيدرر:لا زلت قادرا على الفوز بإحدى البطولات الكبرى


الميدان - عالمي


لا يزال لاعب التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر يؤمن بقدرته على الفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، وذلك رغم خروجه اليوم الأربعاء من دور الثمانية لبطولة ويمبلدون على يد الفرنسي جو ويلفرد تسونجا.

وقال المصنف الثالث عالميا عقب الهزيمة التي مني بها في مباراة امتدت خمس مجموعات: "بالتأكيد، أعتقد انني قادر على الفوز ببطولات الجراند سلام. لو لم أكن كذلك ، لما كنت هنا".

لم يتمكن فيدرر ، المتوج ست مرات من قبل في ويمبلدون وصاحب الرقم القياسي لعدد البطولات المحققة في عالم "الجراند سلام" برصيد 16 لقبا ، من الفوز بلقب كبير منذ كانون ثان/يناير عام 2010 في أستراليا. وأبرز المصنف الأول عالميا سابقا أن إحراز أحد الألقاب الأربعة الكبرى ليس بالأمر السهل.

وقال فيدرر "لا أعرف ما إذا كان ذلك سهلا على أحد في الوقت الحالي. أعتقد أنه أمر صعب بعض الشيء على أي لاعب أن يحرز أخد الألقاب الكبرى. هناك شخص يفوز بالبطولة ، لكن هناك 120 آخرون لا يتمكنون من ذلك. ذلك هو الصعب في التنس ، نظام خروج المغلوب".

وقال فيدرر إنه لا يشعر بنفس الإحساس الذي راوده قبل عام ، عندما خرج من نفس الدور للبطولة البريطانية على يد التشيكي توماس بيرديتش. فقد أكد أنه راض تماما عن أدائه اليوم وأثني على طريقة لعب تسونجا.

وأوضح "لقد لعب مباراة كبيرة. وعندما لاحت له الفرصة ، كان قادرا دوما على الهجوم".

وأضاف النجم السويسري: "إنني ألعب جيدا ، أدائي كان جيدا هذا العام بالقدر الذي يعينني على الفوز بالبطولة ، لكن لسوء الحظ سيفوز بها لاعب واحد فقط"، مؤكدا أنه لن يتوقف عن محاولة الفوز بمزيد من الألقاب.

وتابع: "لا أشعر بأن قلبي قد تمزق على الإطلاق. إنني أعمل بجد أكثر من أي وقت مضى وأتمنى العودة بقوة في موسم الملاعب الصلبة الأمريكي"، وذلك بعد أن يخوض في الأسبوع المقبل مواجهة مع منتخب بلاده أمام لوكسمبورج في بطولة كأس ديفيز.

يذكر أن تلك كانت المرة الأولى التي يخسر فيها فيدرر بعد تقدمه في أول مجموعتين لإحدى مباريات بطولات الجراند سلام ، بعد 178 لقاء سابقا.



عدد المشاهدات : [ 3036 ]
  • ( 1 )
    عاشقة المايسترو
    اكيد بأمكانك احراز بطولات غراند سلام وبطولات ماسترز لانك انت عملاق التنس ولا احد سواك
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .