الميدان الرياضي : الإعلان عن الفائزين في مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الثامنة
التاريخ : 2023-09-02

الإعلان عن الفائزين في مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الثامنة

دعماً للابتكار التقني في القطاع الصحي، أعلنت أكاديمية حكيم- الذراع التعليمي لشركة الحوسبة الصحية- وعدد من شركائها عن أسماء الفائزين بمسابقة حكيم السنوية بنسختها الثامنة، في حفل ختامي عقد في ملتقى الابتكار بقرية أورنج الرقمية يوم 31 آب 2023، حيث عرض المشاركون مشاريعهم ومنتجاتهم التي تمّ تقييمها من قبل لجنة التحكيم المختصة بناءً على مجموعة من المعايير أبرزها الإبداع والجدوى والتأثير المحتمل والعرض العام.

وشارك في المسابقة التي استمرت على مدار أشهر فِرق تضمّ مبتكرين من 10 مؤسسات تعليمية رائدة من مختلف محافظات المملكة، قدّموا مشاريع متنوعة بما فيها تطبيقات التطبيب عن بُعد والأجهزة الصحية القابلة للارتداء إلى أدوات التشخيص التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وأنظمة إدارة الرعاية الصحية القائمة على البيانات.
وفاز فريق Wrist Rest بالمركز الأول، والذي يهدف إلى ابتكار جهاز طبي لعلاج منطقة الرسغ، في حين حلّ مشروعRetinAI في المركز الثاني والذي يهدف إلى تشخيص أمراض شبكية العين باستخدام الذكاء الاصطناعي، ونال Neuro STEM المركز الثالث، حيث تركز فكرة المشروع على الكشف عن التوتر في جسم الإنسان والدماغ البشري والتحكم المباشر والفوري به.
عدد المشاهدات : [ 1387 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .