الميدان الرياضي : منتخب السيدات يخسر أمام تايلند ويحل رابعا في "سلة آسيا"
التاريخ : 2023-08-20

منتخب السيدات يخسر أمام تايلند ويحل رابعا في "سلة آسيا"

أنهى المنتخب الوطني للسيدات لكرة السلة، مشاركته في المستوى الثاني من بطولة آسيا بحلوله في المركز الرابع، وذلك بعد خسارته أمام منتخب تايلند بنتيجة 52-66 (النصف الأول 30-25)، في لقاء جمعهما أمس بصالة “نيميبوتر” بالعاصمة “بانكوك”، فيما ظفرت أندونيسيا بالبطاقة التأهيلية للمستوى الآسيوي الأول بفوزها المثير على إيران بنتيجة (55-54) في المشهد النهائي للبطولة القارية.
وكان المنتخب الوطني قد تأهل للدور قبل النهائي من البطولة الآسيوية، بعد تصدره لمجموعته الثانية بـ “العلامة الكاملة” بفوزه على منتخبات، تايلند (74-71) وسريلانكا (82-41) وكازاخستان (74-65)، قبل أن يخسر من إيران (54-72).
 

وقالت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ورئيسة اللجنة النسوية دينا هلسه “ننتظر التقرير النهائي من الجهاز التدريبي حول المشاركة الأخير في البطولة الآسيوية، طموحاتنا كانت كبيرة، لكننا نمتلك منتخبا شابا يمكنه العطاء لنحو 8 سنوات، ونأمل من الاتحاد الجديد أن يواصل دعمه واهتمامه في تطوير كرة السلة النسوية بالأردن”. 
وعلمت مصادر موثوقة، أن عقد المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات، الإسباني فرانشيسكو ألفاريز انتهى مع ختام المشاركة الآسيوية، ويبدو أن خيار التجديد له سيكون مستبعدا، وذلك في ظل فشله بتحقيق الهدف المنشود والمتمثل بقيادته للمنتخب النسوي لخطف البطاقة التأهيلية إلى المستوى الآسيوي الأول.

وسيخلد المنتخب الوطني للسيدات إلى فترة استراحة سلبية مع غياب المنافسات، علما أن الأندية النسوية ستكون أمام استحقاقات مرتقبة، تتمثل بالمشاركة في البطولة العربية في أيلول “سبتمبر” المقبل، إلى جانب بطولة الشارقة الدولية، التي من المقرر تنظيمها في الربع الأول من العام الجديد 2024. 
تايلند 66 الأردن 52 
عدد المشاهدات : [ 1584 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .