الميدان الرياضي : تاريخ مواجهات الاهلي مع الهلال السوداني
التاريخ : 2023-02-17

تاريخ مواجهات الاهلي مع الهلال السوداني

يلتقي عصر غدا السبت، فريقا الأهلي والهلال السوداني، على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف«، قام بتأجيل مباراة الأهلي ضد القطن الكاميروني ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، بينما تلقي الهلال السوداني الخسارة من صن داونز بهدف دون رد، في افتتاح مشواره بدور المجموعات.

 

وسبق أن التقي الفريقان، في 10 مباريات، فاز الأهلي في في 4 مباريات، وتلقي الخسارة في مبارتين، بينما حسم التعادل 4 مباريات. 

سجل الأهلي 8 أهداف في مرمى الهلال السوداني، بينما تلقت شباكه 6 أهداف

 

أول مباراة جمعت الأهلي والهلال السوداني كانت في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1987، وتعادل الفريقان سلبيا في السودان، بينما فاز الأهلي بهدفين دون رد، في لقاء الإياب في القاهرة ليتوج الأهلي باللقب.

وفي دور الـ 32 عام 2004، لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، تقابل الفريقان للمرة الثالثة، وفاز الهلال السوداني في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف، بينما حسم التعادل السلبي لقاء الإياب في السودان.

المباراة الخامسة كانت في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين في القاهرة، بينما فاز الهلال بثلاثية دون رد في لقاء الإياب بالسوادن.

والتقي الفريقان مجددا في دور المجموعات موسم 2019-2020، وفاز الأهلي بالقاهرة، بثنائية لهدف، وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما،في لقاء أم درمان.

بينما كانت آخر مواجهات الفريقين في دور المجموعات موسم 2021-2022، وتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الإياب بأم درمان، بينما فاز الأهلي بهدف دون مقابل في لقاء الإياب.

وبصفة عامة التقى الأهلي مع أندية السودان في 20مباراة، نجح في تحقيق الفوز في11مباراة، وتلقي الخسارة في ثلاث مباريات، وحسم التعادل بينهما 6 مباريات.

سجل لاعبو المارد الأحمر 30 هدفًا في مرمى أندية السودان، بينما تلقت شباكه 15 هدفًا.

عدد المشاهدات : [ 1979 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .