الميدان الرياضي : جماهير ليفربول تستعد لمقاضاة الاتحاد الأوروبي
التاريخ : 2023-02-17

جماهير ليفربول تستعد لمقاضاة الاتحاد الأوروبي

أفادت تقارير صحافية بريطانية بأن الآلاف من جماهير نادي ليفربولالإنجليزي يستعدون لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (#يويفا ) للمطالبة بتعويضات عما تعرضوا له من أذى خلال حضورهم المباراة النهائية لبطولةدوري_أبطال _أوروبافي الموسم الماضي.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" نحو 2600 شخص بدأوا بالفعل إجراءات الملاحقة القانونية للجهة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية.

وأعلنت لجنة تحقيق مستقلة أن (يويفا) يتحمل مسؤولية الفوضى التي حدثت قبل نهائي البطولة القارية بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وكشفت عن "أخطاء فادحة كثيرة كادت أن تؤدي إلى كارثة".

واعتذر (يويفا) لليفربول عن إلقاء اللوم في البداية على جماهيره بسبب الفوضى، وذلك عقب الكشف عن نتائج التحقيق المستقل، الاثنين الماضي.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 36 دقيقة بعد أن فشل آلاف من مشجعي ليفربول في دخول ملعب فرنسا الدولي قبل المباراة التي أقيمت في 28 مايو (أيار)، وفاز بها الفريق الإسباني بنتيجة (1-0) وظهر خلالها رجال الشرطة الفرنسية وهم يطلقون الغاز المسيل للدموع تجاه الجماهير من بينهم نساء وأطفال.

عدد المشاهدات : [ 2345 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .