الميدان الرياضي : هل تخطط الكاميرون لاستضافة كأس العالم للشباب؟
التاريخ : 2022-01-19

هل تخطط الكاميرون لاستضافة كأس العالم للشباب؟

كشف موقع "cameroun24" الكاميروني النقاب عن وضع الكاميرون خطة جديدة للاستمرار في سباق استضافة البطولات الكروية الكبرى، وذلك من خلال العمل على إعداد ملف قوي في الأيام القادمة من أجل استضافة بطولة كأس العالم للشباب دون 20 سنة.

وأكد الموقع في تقريره أن الكاميرون تضع الآن على رأس الملفات الكروية التقدم لتنظيم بطولة كأس العالم دون 20 سنة، في ظل امتلاكها بنية رياضية تحتية عملاقة، دخلت الخدمة رسمياً في بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقامة حالياً في الكاميرون، وأبرزها تأسيس عدة ملاعب جديدة، منها ملعب أولمبي، الذي بات الاستاد الرئيسي للكاميرون، بالإضافة إلى انتقالها إلى مُقدمة الدول الأفريقية التي تمتلك بنية رياضية كبيرة، بالتواجد في قائمة أفضل 5 دول أفريقية لديها ملاعب دولية كما تنص اللوائح.

 

وكشف الموقع عن امتلاك، صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الجديد، فرصة الدخول في هذا السباق، بعدما نالت ملاعب الكاميرون الرسمية الموافقة من جانب الاتحاد الأفريقي "كاف" والاتحاد الدولي "فيفا" على تحولها لملاعب دولية، وظهورها بشكل جيد خلال مباريات الدور الأول حتى الآن في منافسات كأس أمم أفريقيا.

 

وذكر الموقع إلى أن وفداً من "فيفا" زار الكاميرون عدة مرات لمراجعة الملاعب والبنية الرياضية، ولكن من دون كشف أية معلومات رسمية عن تقديم الكاميرون لملف رسمي لاستضافة البطولة.

وكانت مصر ونيجيريا وحدهما من نظمتا بطولة كأس العالم للشباب دون 20  سنة داخل القارة السمراء في نُسخ سابقة للبطولة.

 

عدد المشاهدات : [ 3533 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .