الميدان الرياضي : الاتحاد اليمني يعاقب ناديين شاركا في بطولة سياسية
التاريخ : 2022-01-19

الاتحاد اليمني يعاقب ناديين شاركا في بطولة سياسية

فرض الاتحاد اليمني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عقوبات على ناديين في دوري الدرجة الأولى، وهدّد بشطبهما من سجلاته على خلفية المشاركة في بطولة نظمتها السلطات الحوثية في صنعاء، وتحمل بعداً سياسياً.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي، إن ناديي شعب صنعاء وأهلي صنعاء، شاركا بفرقهما الرسمية وألوان النادي، وفي واجهة ملابس اللاعبين شعار سياسي، وذلك بشكل مخالف للنظام الأساسي لاتحاد كرة القدم اليمني ونظام الاتحادين الآسيوي والدولي.

 

وفيما اعتبر تلك المشاركة "خرقاً كبيراً للمبادئ والأخلاق الرياضية"، أقرّ الاتحاد اليمني تغريم الناديين بمبلغ مليوني ريال يمني (نحو 3 آلاف دولار)، ووجّه إنذاراً نهائياً لهما، والشطب من سجلاته في حال تكرار الواقعة.

ولم يصدر أي تعليق فوري عن الناديين على العقوبات الأولى من نوعها التي فرضها اتحاد الكرة اليمني، بعدما نظمت وزارة الشباب والرياضة التابعة للحوثيين، أواخر الأسبوع الماضي، بطولة تحمل اسم الجنرال الإيراني وقائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، بمناسبة الذكرى الثانية لمقتله.

 

وذكرت وسائل إعلام حوثية أن فريق أهلي صنعاء أحرز كأس "قاسم سليماني"، بفوزه على فريق شعب صنعاء بهدف نظيف، في لقاء نظمه مكتب الشباب في العاصمة صنعاء، على ملعب النادي الأهلي، وذلك بحضور مسؤولين رياضيين ووكيل وزارة الشباب التابعة للحوثيين بصنعاء، علي هضبان.

 

عدد المشاهدات : [ 4436 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .