الميدان الرياضي : نوانكو كانو.. هداف من طراز رفيع بسجل "كارثي" في أمم أفريقيا
التاريخ : 2022-01-17

نوانكو كانو.. هداف من طراز رفيع بسجل "كارثي" في أمم أفريقيا

لا يختلف اثنان على الموهبة التي كان يملكها نجم منتخب نيجيريا السابق نوانكو كانو، هداف أرسنال الإنكليزي، الذي نجح في حصد لقب مسابقة دوري الأبطال مع أياكس أمستردام الهولندي.

لكن مع منتخب "النسور الخضراء"، ما زال كانو يشعر بالأسف لعدم تمكنه من تسجيل هدف واحد في 27 مباراة خاضها في مسابقة كأس الأمم الأفريقية، التي شارك فيها خلال مسيرته مع واحد من أبرز منتخبات القارة السمراء.

"لعنة" أم عدم نجاح؟ 

كشف تقرير لموقع "إنفو سبورت"، نشر السبت، أن نجم نيجيريا السابق أخفق في هز الشباك خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية، على الرغم من مبارياته الـ27 التي خاضها في البطولة القارية، ومع ذلك، فقد فاز بكرتين ذهبيتين أفريقيتين في عامي 1996 و1999. 
وفي النادي، حقق مسيرة جيدة بحصد لقب دوري أبطال أوروبا مع أياكس أمستردام في عام 1995، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي بألوان إنتر ميلان في عام 1998.
إلى جانب هذا، تجب إضافة لقب دورة الألعاب الأولمبية لعام 1996، التي تألق اللاعب فيها بشكل ملفت. وبعدما أتيحت له الفرصة لمواصلة خطف الأضواء في كأس الأمم الأفريقية 2000، التي نظمت شراكةً بين غانا ونيجيريا، أخفق اللاعب في تسجيل حتى هدف وحيد.

وفي الواقع، بلغ منتخب نيجيريا اللقاء النهائي مع الكاميرون، وبعد اللجوء لركلات الترجيح، أضاع كانو تسديدته، ومنح اللقب للأسود التي لا تقهر. 

وبالإضافة إلى عدم تسجيله في 27 مباراة في كأس الأمم الأفريقية، فقد أخفق أيضا في حصد أي نقطة بـ6 مباريات في كأس العالم، كما لم يفز أبدا بلقب كأس أفريقيا مع نيجيريا.

ومع ذلك، أينما وُجد في أوروبا (هولندا وإيطاليا وإنكلترا)، كان كانو دائما ما يترك بصمة على مستوى الأندية، لكن مع المنتخب، سجل فقط 13 هدفا في 86 مواجهة، جميعها كانت في تصفيات كأس العالم وفي مباريات ودية.

 

 

عدد المشاهدات : [ 3530 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .