الميدان الرياضي : نجم البريميرليغ يمكنه تمثيل 4 منتخبات.. فهل قرر اللعب للجزائر؟
التاريخ : 2022-01-03

نجم البريميرليغ يمكنه تمثيل 4 منتخبات.. فهل قرر اللعب للجزائر؟

بات مايكل أوليز، لاعب وسط كريستال بالاس الإنكليزي، حالة خاصة جدا في عالم الكرة العربية والأفريقية خلال الفترة الأخيرة، مع غموض موقفه الدولي، بشأن اختيار المنتخب المنتظر أن يلعب له في المستقبل.

ويمثل أوليز (20 عاما) حالة فريدة من نوعها، في ظل امتلاكه فرصة اللعب لـ4 منتخبات يفاضل بينها منذ فترة، بما يتوافق مع أحلامه وطموحاته في عالم الكرة، فهو لاعب مطلوب في الجزائر للانضمام إلى قائمة "محاربي الصحراء"، خاصة وأنه مولود لأم جزائرية، ولكن نيجيريا لم تقف مكتوفة الأيدي، وطالبته بالانضمام لمعسكر "النسور الخضر"، في ظل امتلاكه الأصول النيجيرية عبر والده، كما يملك اللاعب فرصة اللعب لمنتخبين أوروبيين، وهما إنكلترا حيث مثل هناك عدة أندية منذ الصغر، أبرزها كريستال بالاس، وأيضا لصالح منتخب فرنسا في ظل ولادته داخل فرنسا في 12 ديسمبر/ كانون الأول عام 2001.

وفشلت نيجيريا في إقناع اللاعب بالتواجد ضمن القائمة الرسمية في أمم أفريقيا، ولم يتم توجيه الدعوة له من جانب جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر بشكل رسمي لحين انتهاء المباحثات الودية، خاصة بعدما تردد أن اللاعب يرغب في تمثيل الجزائر في المستقبل، وهي الرغبة التي كشف عنها صحافي نيجيري في مارس/ آذار الماضي يدعى كليغي، حينما قال إن أوليز يرغب في اللعب للجزائر كخيار أول، بالإضافة إلى فرنسا كخيار ثانٍ بديل، ثم نيجيريا كخيار ثالث في رحلته الدولية.

ورفض اللاعب المتألق في صفوف كريستال بالاس، دعوات سابقة من جانب المنتخب النيجيري للتواجد في قائمته، وخوض مباريات دولية لحين حسمه بشكل كامل ملف تمثيل البلد الذي ينوي اللعب باسمه، دون اللجوء لاختيارات متسرعة خاصة في ظل صغر سنه.

 
 
عدد المشاهدات : [ 3106 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .