الميدان الرياضي : إنجاز المحرق يزين حصاد الكرة البحرينية في 2021
التاريخ : 2022-01-01

إنجاز المحرق يزين حصاد الكرة البحرينية في 2021

شهد عام 2021 إنجاز تاريخي للكرة البحرينية، بحصول المحرق على لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه.
 

وتوج المحرق بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، بفوزه على ناساف الأوزبكي (3-0)، على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة، بحضور 25 ألف مشجع.


إنجاز تاريخي

استطاع فريق المحرق تأكيد علو كعبة على الساحة الآسيوية، بإنجاز كأس الاتحاد الآسيوي.

لا شك أن هناك العديد من العوامل التي ساهمت في حصول الفريق على هذا اللقب، يأتي في مقدمتها استفادة المحرق من خوض الدور ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية على ملعبه وبين جماهيره.

ومنذ سنوات طويلة لم تعش الكرة البحرينية الحضور الجماهيري الكثيف الذي شهدته في مباريات المحرق آسيويا، البداية في لقاء الكويت الكويتي في نصف النهائي والذي انتهى بفوز الفريق البحريني بهدفين نظيفين، حيث شهد اللقاء حضور جماهيري كبير جدا، وزاد بصورة مضاعفة في النهائي.

هذا الإنجاز هو الوحيد للكرة البحرينية في هذا العام، فيما أخفق فريق الحد في تسجيل مشاركة ناجحة في كأس الاتحاد الآسيوي بخروجه من الدور الأول.
إخفاقان للمنتخب البحريني

كان عام 2021 مليء بالأحزان للمنتخب البحريني، بعد أن أخفق في استحقاقان شارك فيهما، والاستحقاق الأول هو خروجه المبكر من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا 2022 و2023.

وخرج حينها من المرحلة الثانية بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة على الرغم من استضافته لمباريات مجموعته، عندما قرر الاتحاد الآسيوي إقامتها بنظام التجمع.

ولعب الأحمر البحريني 8 مباريات في المرحلة الثانية، فاز في 4 مباريات على هونغ كونغ ذهابا وإيابا، وكمبوديا ذهاباً وإيابا، فيما تعادل 3 مواجهات مباراتين مع العراق ومباراة مع إيران، وخسر أمام إيران بثلاثية نظيفة، وجمع 15 نقطة ليودع التصفيات مبكرا.

الإخفاق الثاني يعود إلى كانون الأول/ديسمبر الجاري، بإخفاقه في بطولة كأس العرب، حيث خرج من الدور الأول بعد خسارتين من قطر وعمان، فيما تعادل (0-0) مع العراق.

إخفاقات الأولمبي والشباب والناشئين

على مستوى المنتخب الأولمبي، لم يتمكن من تسجيل مشاركة ناجحة في غرب آسيا التي أقيمت في السعودية وخرج من دورها الأول.

كما فشلت منتخبات الناشئين والشباب في التأهل إلى كأس آسيا بخروجها أيضا من الدور الأول.


عدد المشاهدات : [ 2995 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .