الميدان الرياضي : قطر في 2021.. نتائج متباينة ب 3 قارات
التاريخ : 2021-12-29

قطر في 2021.. نتائج متباينة ب 3 قارات

شهد عام 2021 مشاركة المنتخب القطري في ثلاث مناسبات كبيرة، وذلك في إطار رحلة الإعداد الطويلة للعنابي استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2022 التي ستقام على الأراضي القطرية بعد أقل من عام.
 

وجاءت المناسبة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 ، وذلك بدعوة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، دون أن تحتسب نتائجه، وهي المشاركة التي بدأ بها الفريق مشوار إعداده هذا العام في المرحلة الأولى خلال شهر مارس/ أذار ثم خاض في نهاية العام مرحلتين في سبتمبر/ أيلول ونوفمبر/ تشرين الثاني.

كما شارك المنتخب القطري في بطولة "الكأس الذهبية" التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية ، فيما كانت آخر مشاركاته في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر واختتمت قبل أيام قليلة.

وجاءت نتائج العنابي هذا العام متباينة، بين تفوق أحياناً والإخفاق في أحيان أخرى، وإن كانت النتائج لم تكن في الحسابات الأولية للجهاز الفني للمنتخب القطري بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز، على اعتبار أن الهدف الأهم كان الإعداد للمونديال المقبل.

الكأس الذهبية
نتائج المنتخب القطري في بطولة الكأس الذهبية كانت جيدة ، نجح خلالها في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة، بعدما أطاح بأكثر من فريق من قارة أمريكا الشمالية ، وعلى رأسها السلفادور بدور الثمانية ، وذلك بعد أن فاز على هندوراس ومنتخب جرنادا في دور المجموعات، وكان قد تعادل في أولى مبارياته أمام بنما.

وتوقفت مسيرة العنابي في الدور قبل النهائي بخسارة تبدو غير مستحقة أمام المنتخب الأمريكي بهدف نظيف في مباراة كانت الأفضلية فيها للمنتخب القطري.

التصفيات الأوروبية

بداية قطر في التصفيات الأوروبية كانت مميزة للغاية ، وذلك بعدما نجح الفريق في تحقيق انتصارين من ثلاث مباريات، وذلك على حساب لوكسمبورج وأذربيجان وتعادل في المباراة الثالثة مع أيرلندا، وكان ذلك في المرحلة الأولى بشهر مارس/ أذار 2021.
وتراجعت نتائج المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية في المرحلتين الثانية والثالثة، وخسر الفريق مرتين أمام البرتغال بنتيجة 0/3 و 1/3 ، كما خسر العنابي أمام صربيا بنتيجة 0/4 في كل مباراة من المباراتين، بجانب الخسارة أمام أيرلندا بنفس النتيجة.

وتعادل العنابي مع لوكسمبورج 1/1 ، قبل أن يتعادل في آخر مبارياته مع أذربيجان 2/2.

كأس العرب
وفي كأس العرب ، بدأ المنتخب القطري بقوة وحقق الفوز في أول 3 مباريات على البحرين وعمان والعراق وتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة ، قبل أن يهزم المنتخب الإماراتي بخماسية نظيفة في دور الثمانية.

وفي نصف النهائي خسر العنابي أمام الجزائر 1-2 ، قبل أن يفوز على الفريق المصري بركلات الترجيح ويحصد المركز الثالث بالبطولة.


عدد المشاهدات : [ 2632 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .