الميدان الرياضي : بعد رقم ليفاندوفسكي التاريخي: من يصل إلى رقم ميسي الخارق؟
التاريخ : 2021-12-21

بعد رقم ليفاندوفسكي التاريخي: من يصل إلى رقم ميسي الخارق؟

وصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى رقم قياسي تاريخي خاص به، وذلك بعدما عادل رقم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتسجيله 69 هدفاً في عام كروي واحد (365 يوماً). لكن السؤال الأهم يبقى دائماً: من يُمكنه الوصول إلى رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي الخارق؟

وكان المهاجم البرتغالي "الهداف"، كريستيانو رونالدو، قد سجل 69 هدفاً في عام 2013، مع فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال في المنافسات الدولية، وبقي هذا ثاني أفضل رقم في التسجيل خلال عام كروي واحد حتى عام 2021.

وقبل نهاية عام 2021، عادل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، رقم رونالدو، ووصل إلى 69 هدفاً في عام كروي واحد مع فريق بايرن ميونخ الألماني ومباريات منتخب بلاده في المنافسات الدولية، ليُصبح ثالث لاعب يصل إلى هذا الرقم في سنة كروية واحدة.

لكن مع تسجيل كل من رونالدو وليفاندوفسكي 69 هدفاً، هناك من يتفوق وبفارق كبير، وهو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل في عام 2012، 91 هدفاً مع فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، وهو رقم قياسي لم يسبق أن حققه أي لاعب كرة قدم في التاريخ.

وهنا يبرز السؤال المهم: إذا كان رونالدو وليفاندوفسكي وأرقامهما الخارقة في عامي 2013 و2021، ولم يتخطيا حاجز الـ70 هدفاً في عام واحد، فمن يُمكنه الوصول إلى رقم ميسي الخارق الذي يبدو من شبه المستحيل الوصول إليه إلا بمستوى تهديفي عالمي.

يُذكر أن ميسي سجل 91 هدفاً في 69 مباراة لعبها آنذاك، والمُلفت أنه تفوق تهديفياً على عدة أندية أوروبية كبيرة، مثل مانشستر يونايتد الإنكليزي (85 هدفاً)، وباريس سان جيرمان الفرنسي (86 هدفاً)، وتشلسي الإنكليزي (87 هدفاً)، وبوروسيا دورتموند الألماني (88 هدفاً).

عدد المشاهدات : [ 1938 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .