الميدان الرياضي : رسوم وكلاء اللاعبين لغز محير أمام الفيفا
التاريخ : 2021-12-16

رسوم وكلاء اللاعبين لغز محير أمام الفيفا

كشف تقرير جديد صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن الرسوم التي يحصل عليها وكلاء اللاعبين ظلت مستقرة خلال العام الحالي، رغم انخفاض الإنفاق على انتقالات اللاعبين في العامين الأخيرين.

وتم إنفاق أكثر من نصف مليار دولار على الرسوم، التي يتقاضاها الوكلاء في عام 2021 حتى الآن، بزيادة قدرها 0.7 % مقارنة بالعام الماضي، حيث أنفقت الأندية في إنجلترا 133.3 مليون دولار على وكلاء في صفقات دولية، أكثر من أي بلد آخر.

وتأتي الزيادة في رسوم الوكلاء رغم انخفاض الإنفاق على الانتقالات الدولية بنسبة 13.9 % في عام 2021، مقارنة بالعام الماضي، وبنسبة 23.4 % خلال عام 2020، مقارنة بعام 2019، حيث قلصت الأندية نفقاتها وسط جائحة فيروس كورونا.

وتقلصت المبالغ التي تذهب للوكلاء بشكل ملحوظ مقارنة بعام 2019، الذي شهد حصولهم على 653.9 مليون دولار، فيما تقاضوا هذا العام 500.8 مليون دولار.

يذكر أنه تم نشر التقرير بعد أسبوع واحد فقط من إرسال المسودة الثالثة والأخيرة للوائح الجديدة المقترحة التي تحكم وتنظم عمل الوكلاء إلى الأطراف المعنية، علما بأن المشاورات ستظل قائمة حتى 21 كانون ثان/يناير المقبل، ومن المتوقع أن تتم الموافقة على اللوائح النهائية من قبل مجلس فيفا في الربع الأول من عام 2022.

عدد المشاهدات : [ 3536 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .