الميدان الرياضي : العراق يتخذ أولى خطواته نحو دوري المحترفين بقرار تاريخي
التاريخ : 2021-12-16

العراق يتخذ أولى خطواته نحو دوري المحترفين بقرار تاريخي

اتخذ الاتحاد العراقي لكرة القدم قراراً تاريخياً بتقليص عدد أندية الدوري الممتاز إلى 16 فريقاً ابتداءً من موسم 2023/ 2024، بعدما كانت تلعب 20 فريقاً منذ عام 2001، ما تسبب باستمرار الدوري إلى نهاية الصيف من كل موسم.

وقال عضو اتحاد الكرة أحمد الموسوي، في المؤتمر الصحافي الأسبوعي، اليوم الأربعاء: "الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر هبوط أربعة أندية من الدوري الممتاز نهاية الموسم الحالي، ومع صعود فريقين من دوري الدرجة الأولى، سيصبح عدد الفرق 18 الموسم المقبل".

 

وأوضح "الاتحاد سيستمر بتقليص عدد الأندية في الموسم المقبل، ليصبح عدد الفرق 16 فقط مع حلول موسم 2023/ 2024، وتطبيق دوري محترفين بالتعاون مع رابطة أندية الدوري الإنكليزي الممتاز".

وكان القنصل البريطاني جيمس كالاغير قد التقى برئيس اتحاد الكرة ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الاثنين الماضي، إذ أكد درجال ضرورة التعاون مع رابطة الأندية الانكليزية ليكون لها دور الكبير في انطلاق مسابقة الدوري العراقي للمحترفين في الموسم بعد القادم.

ويعتبر هذا القرار تاريخياً بالنسبة لاتحاد الكرة، حيث سينتهي الدوري العراقي الممتاز مبكراً لأول مرة، بعد استمراره إلى نهاية الصيف في كل موسم نتيجة الجولات الطويلة والتأجيلات المتكررة.

عدد المشاهدات : [ 3731 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .