الميدان الرياضي : تعرف على الفتاة السورية التي خطفت الأنظار في أولمبياد طوكيو !!
التاريخ : 2021-07-26

تعرف على الفتاة السورية التي خطفت الأنظار في أولمبياد طوكيو !!

 الميدان-عربية

 

سجلت السورية هند ظاظا، مشاركتها كأصغر رياضية في أولمبياد طوكيو 2020 بعد الظهور في منافسات تنس الطاولة للسيدات السبت.

ولم تستمر مباراة هند البالغة من العمر 12 عامًا طويلاً أمام النمساوية ليو جيا، المولودة في الصين، والتي يبلغ عمرها 39 عامًا.

وخسرت هند بـ4 أشواط متتالية في مباراة استغرقت 24 دقيقة، وبواقع (11-4)، و(11-9)، و(11-3)، و(11-5)، وبكت بعد الهزيمة، لكنها التقطت صورة (سيلفي) مع منافستها النمساوية لتتذكر هذه المناسبة.

وقالت هند للصحفيين عقب المباراة: "كان من الصعب جدًا من الناحية الذهنية الاستعداد (للأولمبياد) لكن أعتقد أني نجحت بعض الشيء في التغلب على ذلك، وهذا هو الجزء الذي أعتقد أني أديته بأفضل شكل خلال المباراة".

وأضافت "أهم درس يتمثل في خسارة هذه المباراة خاصة أنها أول مباراة لي. لذا في المرة المقبلة سأعمل بجدية لاجتياز الدور الأول والثاني والثالث، لأني أريد المزيد من اللعب في هذه المسابقة".

ووصل تقدم هند في الشوط الثاني إلى 4 نقاط، لكن منافستها صاحبة الخبرة نجحت في التعويض والتعادل (9-9) ثم تحقيق الفوز.

وأصبحت هند، المولودة في عائلة رياضية وبدأت ممارسة تنس الطاولة وعمرها 4 سنوات، أصغر رياضية تشارك في الأولمبياد منذ ظهر متسابق التجديف الإسباني كارلوس فونت في 1992 وعمره 11 عاما.

وأبلغ المدرب أدهم جمعان الصحفيين أن هند ستحتاج إلى مواصلة المران و"ستصبح على ما يرام".

كان جمعان قد قال سابقا إن الحرب الأهلية في سوريا جعلت هند تشارك في مباراتين أو 3 مباريات فقط خارج البلاد كل عام، كما أن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر منعها أحيانا من التدريب.

وكانت الطالبة السورية قد تأهلت إلى ألعاب طوكيو على حساب اللبنانية المخضرمة ماريانا سحاقيان البالغ عمرها 42 عاما بعد الفوز بتصفيات غرب آسيا في الأردن العام الماضي.

وقالت هند "على مدار آخر 5 سنوات، واجهت الكثير من التجارب المختلفة، خاصة في الحرب الدائرة في البلاد وتأجيل التمويل للمشاركة في الأولمبياد".

وأضافت "كانت الأمور صعبة جدا، لكن كان يجب علي القتال، وهذه رسالتي لكل شخص في نفس هذا الموقف بأن يقاتل من أجل حلمه. حاول بقوة بغض النظر عن الصعوبات التي تواجهك وستحقق أملك". (كووورة).
عدد المشاهدات : [ 4044 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .