الميدان الرياضي : مواجهة مرتقبة في سوبر الطائرة الأردنية !!
التاريخ : 2021-07-14

مواجهة مرتقبة في سوبر الطائرة الأردنية !!

الميدان-محليات

 

 يتنافس فريقا وادي موسى وشباب الحسين للظفر بلقب كأس السوبر للكرة الطائرة من خلال المواجهة المرتقبة التي تجمعهما عند السادسة من مساء الخميس المقبل في قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

وتحمل النسخة الحالية لمباراة كأس السوبر الرقم )13 ،)وتشير سجلات الاتحاد إلى أن المشوار انطلق منذ عام 2004 ،ودون فريق الوحدات إسمه كأول فريق يظفر باللقب، ثم عاد الوحدات واحتفظ باللقب في العام 2005 ،بيد أن شباب الحسين أوقف تقدم الوحدات نحو الثالثية، وتمكن من الفوز باللقب ألول مرة في العام 2007 ،قبل أن يعود الوحدات وينتزع اللقب للمرة الثالثة في العام 2009 ،وثم كرر المشهد وتحصل على اللقب الرابع في العام 2010.


وشهد العام 2011 ،عودة فريق شباب الحسين للصعود إلى منصة التتويج بعد أن ظفر باللقب، وفي العام الذي يليه 2012 عاد الوحدات وحلق باللقب الخامس له، في الوقت الذي شهد فيه العام 2013 دخول الكرمل إلى سجل الابطال بحصوله على اللقب الاول، وهو الذي احتفظ باللقب في العام 2014 ،ثم عاد شباب الحسين ليظفر بلقب 2015 ،وبعد ذلك ناله الوحدات عام 2016.

وفي عام 2017 توج شباب الحسين باللقب، لتتوقف بعد ذلك مسيرة »السوبر« حتى الموسم الحالي، قبل أن يقرر االتحاد جعل هذه المباراة مناسبة كبيرة الفتتاح موسم 2021، والذي سيكون زاخرًا بالبطوالت، والتي تم الاعلان عنها وتحديد مواعيدها في وقت سابق.

وبذلك يعد فريق الوحدات الاكثر تتويجًا عندما ظفر باللقب 6 مرات، يليه شباب الحسين بـ 4 مرات، بينما فاز الكرمل به مرتين، في الوقت الذي يسعى فيه شباب الحسين )بطل كأس الاردن( لضم اللقب الثالث عشر إلى سجلاته، فيما يرنو وادي موسى )بطل الدوري إلى تدوين إسمه في سجالت الفرق الابطال المتوجة باللقب.

ترتيبات عالية المستوى

اتخذ اتحاد اللعبة ترتيبات عالية المستوى لاقامة مباراة السوبر وإخراجها بالصورة التي بها، وتليق بتاريخ اللعبة عبر مشوارها التاريخ، وتليق أيضًا بالمكانة الرفيعة التي وصلت اليها الاندية الاردنية من خلال ممثليها في هذه المباراة.

وقال نائب سمو رئيسة االتحاد العميد جهاد قطيشات »في الايام الماضية وضع الاتحاد خطة عمل لاقامة هذه المباراة، فهي تعد باكورة البطولات التي ستقام طيلة الفترة المقبلة، والتي ينظر اليها االتحاد بآمال كبيرة خصوصًا فيما يتعلق بالمستوى الفني الذي سيقدمه فريقا وادي موسى وشباب الحسين«.

وأضاف قطيشات »الاتحاد ملتزم في تنفيذ التعليمات والاجراءات الصادرة من الجهات المختصة، خصوصًا فيما يتعلق بنسبة الحضور الجماهيري وهي 30 ،%كما سيراعي تطبيق البروتوكول الطبي من خلال اللجنة الطبية المنبثقة عنه، والتي يرأسها عضو مجلس الادارة الدكتور ذياب الشطرات، والتي ستقوم إلى جانب أعضاء وكوادر الاتحاد ومشرفي القاعة بتطبيق الاجراءات على الراغبين بحضور المباراة. (الرأي).
عدد المشاهدات : [ 4151 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .