الميدان الرياضي : الأرقام الحقيقية وراء الاستضافة الآسيوية !!
التاريخ : 2021-03-03

الأرقام الحقيقية وراء الاستضافة الآسيوية !!

الميدان-محليات

 

تفيد المعلومات أن اتحاد كرة القدم، مرشح للحصول على حوالي 630 ألف دولار، نظير استضافته لمباريات مجموعتي الفيصلي والسلط، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، التي تنطلق منافساتها يوم 23 أيار (مايو) المقبل.

ووفق المعلومات فإن الاتحاد الآسيوي خصص 315 الف دولار لكل اتحاد يستضيف مجموعة واحدة، على أن يتضاعف الرقم في حال استضافة مجموعتين.

وتشير المعلومات إلى أن الاتحاد الآسيوي، حدد متطلبات الاستضافة والتي من ابرزها: تأمين ملعب واحد كحد أدنى لكل مجموعة، و4 ملاعب تدريب لكل مجموعة، وتأمين 5 فنادق لكل مجموعة، على أن يكون أحد هذه الفنادق مخصص لوفد الاتحاد الآسيوي.

ووفق التعليمات فإن الاتحاد المستضيف، يتحمل مصاريف الملاعب الرئيسة وملاعب التدريب، فيما يتحمل الاتحاد الآسيوي مصاريف تكلفة الاقامة والوجبات والمرطبات المخصصة لوفد الاتحاد الآسيوي، على أن يسهم الاتحاد الآسيوي بمبلغ 90 ألف دولار، وتكلفة النقل الداخلي للأندية للأندية، ووفد الاتحاد الآسيوي، بحيث يسهم الاتحاد الآسيوي بمبلغ 125 ألف دولار.

كما يتحمل الاتحاد الآسيوي تكلفة الدعم الطبي اللازم، وتكاليف اختبارات كورونا التي يتم تنظيمها في المكان، للاندية ووفد الاتحاد الآسيوي، بحيث يسهم الاتحاد الآسيوي بحوالي 100 الف دولار، كما يتحمل الاتحاد الآسيوي تكلفة الاقامة الكاملة لكل فريق.

وتفيد المعلومات أن الاتحاد الآسيوي يسهم في تكلفة الاقامة ووجبات الطعام والغسيل وحتى الثلج، بمبلغ يحدد فيما بعد لكل فريق مشارك، بعد التنسيق مع الاتحاد المستضيف الذي يتوجب عليه ابلاغ الاتحاد الآسيوي بالتكلفة المتوقعة لكل فريق في كل مجموعة.

ووفق ما سبق فإن مجموع ما يحصل عليه الاتحاد المستضيف عن كل مجموعة يصل إلى 315 الف دولار. (الغد).
عدد المشاهدات : [ 4685 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .