الميدان الرياضي : غوارديولا .. سطر جديد !!
التاريخ : 2021-03-02

غوارديولا .. سطر جديد !!

الميدان- خاص

تم اختيار نجم الاسبوع بعد فوز السيتي 20 مباراة متتالية بقيادة المدرب بيب غوارديولا لأول مرة بتاريخه، وهو من أعظم مدربي التاريخ، لنستعرض لكم نبذه عنه وعن انجازاته.  

 

نبذة عن بيب غوارديولا

وُلد جوسيب غوارديولا في 18 كانون الثاني عام 1971 في Santpedor في برشلونة، ولعب لصالح الفريق الكتالوني لعشر سنوات حقق فيها معه كل الألقاب الممكنة قبل أن يخوض تجارب في إيطاليا وقطر والمكسي. 

قاد برشلونة كمدرب لتحقيق الأرقام القياسية ووضع فلسفة كروية تجمع بين اللعب الجميل والانتصارات وهو ما أكسبه سمعة كمدرب ناجح، حقق مع بايرن ميونخ خلال ثلاثة مواسم الألقاب المحلية كافة وهو حاليا ً يدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

 

 أرقام فردية لـ بيب : 

 أصبح بيب جوارديولا رابع أكثر مدرب تحقيقا للبطولات في التاريخ برصيد 29 بطولة، بعد كل من السير أليكس فيرجسون برصيد 48 بطولة، وميركيا ليتشسكو برصيد 32 بطولة، والثالث ويلي مالي برصيد 30 بطولة.

 

وجاءت ألقاب جوارديولا  كالتالي:

مع برشلونة: الدوري الاسباني 3 مرات، كأس إسبانيا مرتين، كأس السوبر الإسباني 3 مرات، دوري الأبطال مرتين، كأس العالم للأندية مرتين، كأس السوبر الأوروبى مرتين".

مع بايرن ميونخ: الدوري الألماني 3 مرات، وكأس ألمانيا مرتين، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبى.

مع مانشستر سيتى: الدوري الإنجليزي مرتين، الدرع الخيرية مرتين، كأس الرابطة 3 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزى.

 

وتنتظر الأيام المقبلة كثير من الإنجازات الشخصية لبيب وللسيتي.

عدد المشاهدات : [ 6612 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .