الميدان الرياضي : بعد تحقيق الملاعب ،، الوحدات يرفض التطبيع "فيديو"
التاريخ : 2019-11-10

بعد تحقيق الملاعب ،، الوحدات يرفض التطبيع "فيديو"

أنس عشا
بعد أن أثارت "صحيفة الملاعب" في عددها السابق ملف التطبيع برعاية شركة "نستله" لنادي الوحدات، أعلن رئيس النادي بشار الحوامدة في مهرجان أقيم في النادي إستذكاراً لوعد بلفور عدم تجديد عقد الرعاية بين النادي والشركة.

وأكد الحوامدة أنه لايلوم الإدارات السابقة إلا أن الإتفاقية لم تتم في عصر إدارته، وأن الإتفاقية انتهت ولا نية لتجديدها، وتابع " لاذنب لنا ولا للشركة الأردنية التي حاولت دعم الوحدات، ولكن هناك شبهة تطبيع للشركة الأم مع الكيان الصهيوني".

ونشرت الصفحة الرسمية لحملة الأردن تقاطع المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، البيان التالي:

اعلن نادي الوحدات فسخ عقده مع شركة نستله استجابة لنداء المقاطعة والتزاما بمطالب "الأردن تقاطع" وبيان الحركة الذي وقعه النادي في عام ٢٠١٤، موقف نادي الوحدات هو الموقف الوطني الطبيعي المتوقع منه وهو الملتزم بمقاطعة الشركات المتواطئة مع الاحتلال (الشركة الأم قي حالة نستله) ويأتي دعما لجهود حركة المقاطعة حول العالم وحملاتها .

يذكر ان العلاقة القائمة بين شركة نستله وشركة أوسم الصهيونية والتي بدأت منذ العام 1995 والتي تصاعدت في عام 2016 لتنتهي بالاستحواذ الكامل لشركة نستله على شركة أوسم، مما يجعل نستله شريكة لنظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري (الأبارتهايد) بحق الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال:

- تملك نستله مصانع وتمارس أعمالها التجارية في أراضي اللاجئين الفلسطينيين الذين هجّروا من أراضيهم في عام 1948/1947 وبعدها، منتهكة بذلك القانون الدولي.
- تتواطأ نستله بعملها وتشغيل مصانعها على أراضي اللاجئين الفلسطينيين مع نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الصهيوني مستغلة بذلك الوضع غير القانوني الذي ينتهك من خلاله الكيان حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وتستغلّ أملاكهم بشكل غير مشروع.

 

عدد المشاهدات : [ 291 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .