الميدان الرياضي : الأردن يُنهي بطولة العالم للكراتيه بالمركز السادس
التاريخ : 2019-10-27

الأردن يُنهي بطولة العالم للكراتيه بالمركز السادس

أنهت منتخباتنا الوطنية للكراتيه ، مساء اليوم الأحد ، مشاركتها في بطولة العالم للناشئين والشباب وتحت ٢١ عاماً والتي استضافتها العاصمة التشيلية سانتياغو على مدار الأيام الأربعة الماضية بمشاركة حوالي ١٦٠٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٩٦ دولة.

 

ونجحت منتخباتنا الوطنية في حصد أكبر إنجاز في تاريخ الكراتيه الأردنية بحصولها على ٧ ميداليات ملونة من بينها ذهبيتين وفضية و٤ ميداليات برونزية.

 

وكان الأردن يمتلك ميدالية برونزية واحدة في مشاركاته الماضية ببطولات العالم تحققت من خلال اللاعب نبيل الشويكي عام ٢٠١٥.

 

وجاءت الميداليتين الذهبيتين عن طريق اللاعبان سعيد النجار (وزن تحت ٥٢ كغم) ومحمد الجعفري (وزن تحت ٧٠ كغم) وفضية حققها اللاعب إبراهيم شمعون (وزن فوق ٧٠ كغم) وبرونزية جاءت من خلال كل من اللاعبين ، لين منصور (وزن تحت ٤٧ كغم) وعفيف غيث (وزن تحت ٥٥ كغم) وعبدالله حماد (وزن تحت ٦١ كغم) وحسن مصاروة (وزن تحت ٦٨ كغم).

 

وحل الأردن في المركز السادس على جدول ترتيب الدول التي حصلت على ميداليات في البطولة متفوقاً على دولة عظمى في رياضة الكراتيه.

 

وجاءت مصر في المركز الأول برصيد ١٩ ميدالية ومن ثم تركيا (١٥) وفرنسا ثالثاً (١٢ ميدالية) والمغرب رابعاً (١٠ ميداليات) وإيطاليا خامساً بـ ٥ ميداليات والأخيرة تقدمت على الأردن بأفضلية الميداليات الفضية.

 
عدد المشاهدات : [ 321 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .