وأنجز شباب الأردن الملقب بـ "أُسود غمدان"، مهمة التفوق على ذات راس بهدف ثمين سجل بوقت قاتل، ليتقدم نحو الصدارة برصيد "27 نقطة" مع ختام الجولة 12.

وتلقى الجزيرة هزيمة جديدة على يد الأهلي "1-2" كلفته التنازل عن الصدارة والتراجع للمركز الثاني، بعدما توقف رصيده عند "26 نقطة".

وشارك السلط فريق الجزيرة بالمركز الثاني، حيث كرر فوزه على حامل اللقب الوحدات "2-1".

وفوّت الفيصلي على نفسه فرصة ثمينة لتقليص الفوارق النقطية مع أصحاب المراكز الأولى، عندما أهدر فوزا كان بالمتناول، حيث تقدم على شباب العقبة "2-0" قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل "2-2".

وحافظ الفيصلي على مركزه رابعا برصيد "23 نقطة"، وبقي الوحدات خامسا برصيد "20" نقطة، واستقر الحسين إربد بالمركز السادس برصيد "16" نقطة، بعد تعادله مع البقعة "1-1".

واحتل شباب العقبة المركز السابع برصيد "13" نقطة، فيما قفز الأهلي للمركز الثامن برصيد "12 نقطة" متقدماً بفارق الأهداف عن الصريح الذي حقق هو الآخر فوزاً ثميناً على الرمثا "1-0".

وتراجع البقعة عاشرا برصيد "11 نقطة"، وحل الرمثا بالمركز قبل الأخير برصيد "9 نقاط"، وبقي ذات راس في ذيل الترتيب بـ "4" نقاط.

ويقدم  في هذا التقرير، ملخصا رقميا عن ما أبرز ما شهدته البطولة، وذلك وفقاً للتالي:

-يعتبر الجزيرة الأقوى هجوميا بتسجيله "21" هدفاً، بـ "12" مباراة، فيما يعد شباب الأردن والفيصلي الأقوى دفاعيا حيث استقبلت شباك كل منهما "6" أهداف.

-ذات راس الفريق الأضعف هجوميا حيث لم يسجل سوى "6" أهداف، بمعدل نصف هدف في المباراة الواحدة، ويعتبر كذلك الأضعف دفاعيا، حيث استقبلت شباكه "20" هدفا.

 
-هدف الكونغولي كبالنحو مهاجم شباب الأردن بمرمى ذات راس، يعتبر الأثمن في الجولة 12، حيث سجله بالدقيقة "90" وكان كفيلا بمنح فريقه فرصة الانفراد بالصدارة.

-شباب الأردن والجزيرة الأكثر فوزا بالبطولة، حيث فاز كل منهما بـ "8" مباريات، فيما يعتبر ذات راس الأقل فوزا حيث لم ينجح في تحقيق أي انتصار بالبطولة حتى الآن.

-الفيصلي والسلط يعدان أكثر الفرق تعادلاً في البطولة، حيث تعادل كل منهما "5" مرات.



-الفيصلي والوحدات بعدما تحسنت نتائجهما في الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب، عادا مع انطلاق مرحلة الإياب لمسلسل إهدار النقاط، فالأول تعادل مع شباب العقبة "2-2" والثاني خسر أمام السلط "1-2"، ولعل ما يثيرالغرابة أن الفيصلي تقدم "2-0" قبل التعادل، والوحدات تقدم "1-0" قبل الخسارة.

-أشهرت البطاقة الحمراء في الجولة 12، 3 مرات، وكانت من نصيب سليم عبيد "الوحدات"، عبدالله ابو زيتون "ذات راس"، وحمد البلاونة "شباب العقبة".

-لم يظهر أي محترف أجنبي من الذين تم استقدامهم بصورة لافتة، حيث ما زال مهاجم شباب الأردن الكونغولي كبالنجو ومهاجم شباب العقبة مايكل توريه الأفضل والأكثر تأثيراً حتى الآن.

-محترفان جديدان سجلاً في أول ظهور لهما ببطولة الدوري الأردني، هما التونسي هشام السيفي "الفيصلي"، والإيفواري أوليفيرا "الصريح".

-مهاجم الأهلي إبراهيم الجوابرة، ولاعب السلط ياسر الرواشدة يعتبران نجما الجولة 12.

- مدربان جديدان ظهرا أول مرة بالبطولة، هما المصري أشرف قاسم حيث قاد فريقه الحسين إربد للتعادل مع البقعة "1-1"، والكرواتي داليبور حيث خسر فريقه الجزيرة أمام الأهلي "1-2".