الميدان الرياضي : مطالب لعفو عام رياضي .. !!
التاريخ : 2018-12-19

مطالب لعفو عام رياضي .. !!

 

جريدة الملاعب - دعا عدد كبير من الرياضيين، خاصة في أوساط لعبة كرة القدم، إلى إصدار اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم عفو عام، اقتداء بالعفو العام الذي تستعد الحكومة لإعلانه قريبا.

وأشار الرياضيون إلى أنه وفي ظل توجيه جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة، بالسير بالمراحل الدستورية لإصدار قانون العفو العام، وما رافقه من مظاهر الفرح في المجتمع، فإنهم يأملون بأن يسير اتحاد كرة القدم على هذا النهج، ويعلن عفوا عاما، خاصة فيما يتعلق بالغرامات المترتبة على الأندية، التي تئن أصلا من وطأة الفقر.

وأعتبر رئيس نادي ذات راس، أن اتحاد كرة القدم، أمام خطوة مهمة إذا ما اتخذ قرارا بعفو مالي عن الأندية التي تئن من وطأة هذه العقوبات.

وأضاف: “اتحاد الكرة وفي حال أقدم على هذه الخطوة، فإنه سيساهم في مساعدة جميع الأندية وبمختلف الدرجات، الأمر الذي يساعد في تطوير الكرة التي تحتاج إلى موارد مالية لتحقيق أهدافها”.

وتمنى نائب رئيس نادي الحسين إربد خلدون حتاملة، على اتحاد الكرة أن يسير بإجراءات عفو عام للأندية، خاصة فيما يتعلق بالغرامات التي اطاحت بصناديق الأندية التي تعيش حاليا معارك مع لاعبيها، لتوفير جزء من مستحقاتهم المالية”.

أما المحامي جظعان عايد السويلميين، عضو مجلس محافظة العاصمة اللامركزية، فقد اعتبر أنه من الحكمة أن يقدم اتحاد الكرة على خطوة العفو العام عن الأندية التي تئن من عقوبات وغرامات مالية، تعرقل تطورها.

واضاف: “لكي تعم الفرحة شريحة مهمة من مجتمعنا ممثلة بالأندية الرياضية حاضنة الشباب، والتي تعاني أصلا من ظروف مالية قاسية تهدد مستقبلها، فإنني أجد انه من الحكمة ومن باب أن تعم الفرحة ونحن على اعتاب عام جديد، أن يحذو الاتحاد واللجنة الأولمبية حذو الدولة، بإصدار عفو عام يتركز بالدرجة الأولى على الغرامات المالية”.

وكان عدد كبير من الرياضيين لاعبين وإداريين، وخلال الحديث معهم حول هذا الموضوع، أيدوا بشدة إعفاء الأندية من الغرامات، ما يسهل من عملها لخدمة واقع الرياضة الأردنية.

عدد المشاهدات : [ 195 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .