أكد عمر العجلوني رئيس نادي الصريح، أنه فريقه استعاد الثقة المطلوبة بعد تسجيله الفوز الأول ببطولة دوري المحترفين لكرة القدم.

 
ولفت العجلوني إلى أن تطور المنتخب الأردني لا يرتبط بمدى تطور فريقي الفيصلي والوحدات فحسب، موضحًا أن هناك العديد من الفرق تمتلك لاعبين مميزين، وإليكم نص الحوار:

*أخيراً سجل الصريح فوزه الأول ببطولة الدوري.. ماذا يعني لكم ذلك؟

-الحمد لله الذي أكرمنا بالفوز بعد ست جولات صعبة لم يكتب لنا فيها تحقيق الفوز، ومن هنا أقول بأن مشوار الصريح قد بدأ باتجاه حصد النقاط، بعدما اكتسب الثقة وارتفعت الروح المعنوية لدى اللاعبين والجهاز التدريبي.

*هل من مكافآت ستصرف للاعبين بعد هذا الفوز؟

-نعم، وبحسب التعليمات الداخلية للنادي، فإن كل فوز يتحقق سنصرف بعده 50 ديناراً لكل لاعب، فنحن أفضل من يطبق سياسة الثواب والعقاب، حيث نتعامل باحترافية في إدارة شؤوننا، فمثلاُ من يتأخر من اللاعبين عن موعد التدريب ستكون العقوبة بانتظاره من خلال الخصم مالياً من راتبه، فالانضباط أساس العمل الناجح.

* كيف تقيم المستوى العام للدوري الأردني؟

-المستوى الفني للدوري حتى الآن جيد، وسيتطور مع قادم الجولات عندما تزداد المنافسة شدة.

وأسمح لي هنا بالقول أن تطور المنتخب الأردني لا يرتبط على الإطلاق بتطور فريقي الفيصلي والوحدات فحسب، بل هناك عشرة فرق أخرى تجتهد وتسعى لتقديم أفضل اللاعبين، وتطورها يعتبر جزءاً مهماً من تطور الكرة الأردنية بشكل عام.



*الفيصلي والوحدات الأكثر رفداً لصفوف المنتخب، وبالتالي تراجعهما يقود لتراجع أداء ونتائج النشامى.. ما رأيك؟

-ندرك ذلك ولا أحد ينكر إنجازاتهما، لكن هناك أيضاً لاعبين في الأندية الأخرى أفضل بكثير من لاعبي الفيصلي والوحدات إلا أن الضغوط الجماهيرية أحيانا هي من تجعل الغالبية العظمى من لاعبيهم في صفوف المنتخب.

لنتحدث بصراحة، الفيصلي والوحدات في بداية الدوري عانيا من تراجع واضح بسبب تراجع أداء لاعبيهم، لكن صفوف المنتخب ظلت عامرة بلاعبيهم.
 

*هل من أسماء لديك بفريق الصريح تجد أنها تستحق الانضمام للمنتخب الأردني؟

نعم، عبد الرؤوف الروابدة وفهد جاسر الأفضل لمنطقة خط الوسط في الأردن، ولدينا أفضل قلب دفاع على مستوى الوطن وهو عمار البطاينة، وهؤلاء ليسوا بصفوف المنتخب.

*يمتاز الصريح دوماً باستقراره الفني.. ما سبب ذلك برأيك؟

-لأننا نادٍ نعمل وفق رؤية واضحة، فأنا كرئيس نادٍ لم أحمل يوماً مديراً فنياً مسؤولية الخسارة ولا أعلق أخطائي عليه، أحياناً نحمّل الخسارة لأنفسنا في مجلس الإدارة، وأحياناً للاعبين أنفسهم الذين يهدرون الفرص بسبب سوء التعامل مع الكرات، فليس من المعقول أن ينزل المدرب أرض الملعب ويسجل الأهداف.

*من تفضل لقيادة الصريح المدرب المحلي أم الأجنبي؟

-الصريح أكثر الأندية اعتماداً على المدرب المحلي، وقد حققنا كل أهدافنا التي نطمح اليها من خلال المدرب المحلي.

المدرب المحلي مجتهد ومثابر ومنتمي ويعشق الإنجاز، ويعرف أكثر من غيره قدرات اللاعبين وبالتالي يوظفها بالشكل الأمثل داخل الملعب، لكنه بحاجة للثقة الحقيقية ومنحه الصلاحيات الكاملة.



*ما رأيك بنسبة الحضور الجماهيري لبطولة الدوري؟

-الحضور الجماهيري ضعيف للأسف، والسبب يعود إلى ارتفاع أسعار التذاكر والتوقيت غير المناسب لمواعيد بعض المباريات، وأيضاً لتراجع نتائج الفيصلي والوحدات ببطولة الدوري.

وبرأيي أن ارتفاع أسعار التذاكر يعود لكون الاتحاد الأردني هو من يسوق عملية بيع التذاكر حيث يحصل على نسبة معينة، ولو منحنا نحن كأندية أحقية التسويق، لربما انخفضت الأسعار، علماً بأنه تم رفض طلبنا بهذا الخصوص في خلوة البحر الميت.

*من الأقرب هذا الموسم لحصد لقب الدوري.. ولماذا؟

-ربما يكون الفيصلي الأقرب، حيث بدأ مؤشر أدائه يتصاعد، الجزيرة أفضل من يلعب كرة قدم في الأردن لكنه لا يمتلك النفس الطويل لمواصلة المشوار بالانتصارات، حيث أعتقد بأنه سيتعثر كثيراً في قادم الجولات.