ويعتبر مهاجم شباب الأردن، الكونغولي كبالنجو، أكثر المحترفين تأثيرًا مع أنديتهم، حيث سجل 5 أهداف، بمعدل هدف واحد في كل جولة، ليتصدر قائمة الهدافين حتى الآن. 

 
كبالنجو الأفضل 

أحرز كبالنجو، 5 أهداف من أصل 9 أهداف لشباب الأردن بعد مرور 5 جولات من عمر الدوري، لتساهم هذه الأهداف في احتلال فريقه، وصافة الترتيب.

ويعتبر كبالنجو، المحترف الأفضل في الدوري الأردني حتى الآن، بالحقائق والأرقام، حيث سجل هدفي الفوز لفريقه في مرمى ذات راس، وكذلك هدف الانتصار أمام الصريح، كما هز شباك فريقي الوحدات والسلط. 

4 أهداف ولكن 

تمكن المحترف السنغالي، مايكل توريه، مهاجم شباب العقبة، من تسجيل 4 أهداف حتى الآن في الدوري الأردني.

ورغم أهداف توريه، إلا أنها لم تكن ذات تأثير كبير على نتائج فريقه، كون هذه الأهداف كانت محصورة في مباراتين فقط، بواقع هاتريك في مرمى الأهلي، وهدف في مرمى الفيصلي.

تألق مارديكيان والحموي

يعتبر مارديك مارديكيان، من المهاجمين اللامعين في الدوري الأردني، فرغم أن التعاقد معه جاء متأخراً، إلا أنه استطاع أن يثبت نفسه سريعاً، بتسجيل 3 أهداف لصالح الجزيرة.

وينطبق ذات الأمر على مواطنه شادي الحموي، الذي تعاقد معه الرمثا متأخراً، لكنه استطاع أن يسجل 3 أهداف في الدوري، من إجمالي 4 أهداف سجلها فريقه حتى الآن.

 
كما قدم محترف البقعة، المغربي بلال الدنكير، حضوراً طيباً، حيث سجل هدفين في مرمى الحسين، بجانب هدف الفوز الثمين أمام شباب العقبة.



محترفون بلا فائدة

أظهرت الجولات الخمس الماضية، عدم استفادة الفيصلي من محترفيه، الغاني كوسماس داودا، والجابوني جوان، حيث سجل الفريق في الجولات الخمس، 5 أهداف فقط، 3 منها في مرمى شباب العقبة.

وصام داودا عن التسجيل في بطولة الدوري حتى الآن، فيما سجل الجابوني جوان، هدفاً وحيداً.

نفس الأمر ينطبق على السلط، حيث أن محترفيه، الغاني جي جي، والنيجيري موسى كبيرو، لم يظهرا حتى الآن بشكل جيد، ولم يتمكنا من هز الشباك. 

أهداف المحترفين

5 أهداف: الكونغولي كبالنجو (شباب الأردن).

4 أهداف: السنغالي مايكل توريه (شباب العقبة).

3 أهداف: السوري مارديك مارديكيان (الجزيرة) - السوري شادي الحموي (الرمثا).

هدفان: المغربي بلال الدنكير (البقعة).

هدف واحد: الجابوني جوان لنجوالاما (الفيصلي) - الفلسطيني إسلام البطران والسوري مؤيد العجان (الجزيرة) - الكاميروني باتريك نجولا - الكرواتي إدمير (الحسين إربد) - الليبيري ماركوس (شباب العقبة).