الميدان الرياضي : عليان: إقالة دغلس جاءت لأسباب فنية
التاريخ : 2018-09-25

عليان: إقالة دغلس جاءت لأسباب فنية

   

رم -

أكد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليّان أن النتائج السلبية للمنتخب الوطني لكرة السلة كانت وراء إقالة المدرب سام دغلس إضافة إلى الأخطاء الفنية، والتي بدأت منذ مباراة منتخب 'صقور الأردن' أمام لبنان في تصفيات كأس العالم.
جاء ذلك خلال المقابلة التلفزيونية التي خص بها عليّان قناة المملكة لبرنامج الكابتن، مساء اليوم الاثنين، للحديث عن كرة السلة، وحول هوية المدرب الجديد قال عليّان: 'إن هوية المدرب سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، وأضاف: 'نحن في اللجنة المؤقتة وضعنا النقاط على الحروف وكنت أتمنى أن يقوم المدرب دغلس بتقديم استقالته بدلا من اقالته، نرغب في تغيير المسار، وسبب الاقالة لم يأت من فراغ بل كان بناء على اجتماعات، وتقارير فنية، سام دغلس هو مدرب وطني في بداية العمر ونقدر ما قدمه'. مبينا أن هناك 3 مدربين مرشحين لقيادة 'صقور الأردن' وهم إسباني وأميركي ونيوزلندي.
ونوه عليان أن عمل اللجنة المؤقتة هو عمل ممنهج وفق برامج مدروسة، حيث تقوم اللجنة بعد كل معسكر يقيمه المنتخب الوطني وبعد كل مباراة بإجراء تقييم شامل للمنتخب، وأن اللجنة وجدت أخطاء كارثية تنم على عدم معرفة المدرب دغلس بالقوانين خصوصا في مباراة لبنان الثانية التي أمر فيها المدرب لاعبه بإضاعة رميتين حرّتين في الزفير الأخير، كما أكّد أن نتائج المنتخب الوطني لكرة السلة كانت أسوأ قبل تسلم اللجنة المؤقتة مهامها.
وبيّن عليّان أن ما تتطلع إليه اللجنة المؤقتة هو تحقيق نتائج مميزة والتأهل لكأس العالم ولتحقيق ذلك لا بد من عزيمة قوية وقيادة فذة.
وفيما إذا ما كانت اللجنة المؤقتة قد تعرضت لضغوطات في الماضي قال عليان: 'لا أحد يملي علينا القرارات ولا يوجد تدخلات خارجية واللجنة المؤقتة هي صاحبة القرارات التي تصب في مصلحة المنتخب الوطني، نحن مسؤولون أمام الجمهور واللجنة الأولمبية وما يحسم الأمور دائما هو النتيجة الجيدة للمنتخب الوطني لكرة السلة'.
عدد المشاهدات : [ 237 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .