فماذا كانت خطته؟ كشف المدرب الألماني عن وصفة الفوز على بي أس جي، إذ قال إن نيمار وليس أحد غيره كان مفتاح الفوز على نايه الفرنسي.

ورغم برودة تحية كلوب، لمساعده السابق في ماينز الألماني، توماس توخيل، إلا أن المباراة بين ليفربول وسان جيرمان، كانت ساخنة من وزن المباريات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وعقب اللقاء، هتف كلوب (51 عامًا): "يا لها من مباراة. تطور نادينا بشكل رائع حقًا". وكان هذا هو الفوز السادس على التوالي للريدز، وهو ما يفسر مزاج يورجن الجيد حاليًا.

وقال: "لا أحد يعتقد اليوم أن فرصنا منعدمة أمام باريس سان جيرمان. قبل عامين أو 3، كان الجميع يقول هذا جبل لا يمكننا تسلقه".

وأضاف المدرب: "لقد عملنا كثيرًا خلال العام الماضي من أجل بداية قوية في هذا الموسم. ربما من خلال لاعبينا وطريقتنا في اللعب أيضًا".

 
غير أن كلوب كشف أيضا في تصريحاته عن الوصفة التي قادته للفوز، ويقول إنه تعرف على ثغرة في لعب باريس سان جيرمان. ثغرة بمئات الملايين واسمها نيمار.

ونقل موقع "شبورت بيلد" عن كلوب قوله: "عندما نستحوذ على الكرة، فإننا نلعب في الغالب على الجناح الأيمن. نيمار لاعب من الطراز العالمي، ولكن ليس مدافعًا جيدًا. لهذا السبب حاولنا اللعب هناك".

واعتبر الموقع الألماني تحليل كلوب صحيحًا، وهو ما أدهش الجميع بعد 25 دقيقة من المباراة، حين حدّ ساديو ماني من خطورة النجم البرازيلي الدولي على الجناح الأيمن من خلال المراوغة بالجسم، وهو ما كان مثار سخرية شديدة في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما نقل موقع "شبورت 1" عن كلوب قوله إن خطته كانت تقتضي استغلال نقاط الضعف الدفاعية للنجم البرازيلي، والحيلولة دون إظهار مهاراته في الهجوم، وهو ما دفعه للإثناء على نجاح لاعبيه في هذه المهمة.

وقال يورجن: "يصبح الدفاع صعبًا، حين يكون نيمار في الجناح الأيسر والأرجنتيني دي ماريا في وسط الملعب. كان علينا التركيز على هذا، وهو ما نجحنا فيه. ركضنا كثيرًا، لكننا عملنا على سد الثغرات حال ظهورها، وهو ما ساهم في غلق المساحات أمام هجوم باريس سان جيرمان، وخصوصًا نيمار".

ووُجهت العديد من الانتقاد لنيمار بسبب المستوى الهزيل الذي ظهر به في المباراة، إذ قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إنه حصل على أسوء تقييم بين لاعبي سان جيرمان بالمباراة، بـ3 درجات فقط من 10.