الميدان الرياضي : السلط يبدأ كتابة التاريخ.. والوحدات في مهب الريح
التاريخ : 2018-08-28

السلط يبدأ كتابة التاريخ.. والوحدات في مهب الريح

 

كتب فريق السلط، قصة تاريخية في أول إطلالة رسمية له ببطولة دوري المحترفين الأردني، عندما ألحق الهزيمة بحامل اللقب، الوحدات، مع ختام مباريات الجولة الأولى.

وفرض السلط أفضليته أمام الوحدات أداء ونتيجة، ليرفع من مؤشر طموحاته، ويعلن عن نفسه كأحد الفرق التي سيكون لها الكلمة القوية في الموسم الحالي.

وكان بإمكان السلط تحقيق فوز عريض على ضيفه الوحدات، إذا استثمر الفرص الخرافية التي سنحت له بالدقائق الأخيرة من شوطي المباراة.

وفقد الوحدات 3 نقاط مهمة في حسابات الدفاع عن لقبه، كان يعتقد بأنها في المتناول أمام فريق يصعد لأول مرة، حيث قدم أداء عجيبا وصفته بعض جماهيره على مواقع التواصل الاجتماعي "بالكارثي".

أطماع مبكرة

ونجح بدوره، فريق الفيصلي في قلب الطاولة على مضيفه شباب العقبة، عندما حوّل تأخره بهدف، إلى فوز بنتيجة "3-1"، ليكشف عن أطماعه المبكرة في السعي الجاد نحو استعادة لقبه.

وعلى غير المعتاد، أعلن البقعة عن بداية قوية، عندما أحرز فوزا مستحقا على الحسين إربد بنتيجة "3-1"، فيما حسم الجزيرة موقعة الأهلي بهدفين دون رد، وكذلك فعل شباب الأردن أمام ذات راس.

وشهدت الجولة الأولى تعادلا وحيدا، بين الرمثا والصريح في مباراة انتهت بنتيجة "1-1".

وكشفت المباريات الست، عن أن الجاهزية الفنية والبدنية لدى الغالبية من لاعبي الفرق، لم تصل بعد للصورة المأمولة، على اعتبار أن هذا الموسم خلا من إقامة بطولة تحضيرية.
 

ويلخص ، أبرز نتائج الجولة الأولى في النقاط التالية:

- يعتبر هدف مهاجم السلط، أشرف المساعيد، في مرمى الوحدات تاريخيا، فهو يعتبر أول هدف للفريق في أول مشاركة في دوري المحترفين، كما أنه كفل له تحقيق أول فوز بتاريخه في دوري المحترفين.

- أحرز مهاجم البقعة، المغربي بلال الدنكير، الهدف الأسرع في البطولة في مرمى الحسين إربد، حيث جاء في الدقيقة الأولى و7 ثوان.

- المدير الفني للحسين إربد، علاء العمرات، أسرع المدربين الذين غادروا موقعهم في البطولة، عندما قرر تقديم استقالته بعد خسارة الفريق أمام البقعة "1-3"، لتستعين اللجنة الإدارية المؤقتة بالمدرب بلال اللحام.

- جميع الفرق سجلت أهدافا في الجولة الأولى، باستثناء الوحدات.

 كبالنجو يتصدر

شهدت الجولة الأولى تسجيل "15" هدفا، حيث يتصدر مهاجم شباب الأردن الكونجولي كبالنجو، قائمة الهدافين برصيد هدفين سجلهما في مرمى ذات راس.

فيما سجل المغربي بلال الدنكير، وأحمد ياسر، وأحمد أبو كبير "البقعة"، ويوسف الرواشدة والجابوني جوان وبهاء عبد الرحمن "الفيصلي"، وأشرف المساعيد "السلط"، ومحمد أبو زريق "الرمثا"، ونهار شديفات "الصريح"، وعمر مناصرة وأحمد العيساوي "الجزيرة"، ومايكل "شباب العقبة"، وأنس طريف "خطأ بمرماه"، هدفا واحد لكل منهم.
عدد المشاهدات : [ 365 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .