الميدان الرياضي : الرياضي يتفوق على الأرثوذكسي بنقطة ويتصدر
التاريخ : 2018-08-08

الرياضي يتفوق على الأرثوذكسي بنقطة ويتصدر

 

تفوق فريق الرياضي على نظيره الارثوذكسي بفارق نقطة واحدة بنتيجة (73-72)، في المباراة التي جمعت الفريقين الليلة قبل الماضية في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في ختام مباريات الجولة الثانية من ذهاب دوري اندية الدرجة الممتازة لكرة السلة.
وتصدر الرياضي الترتيب العام للفرق برصيد (4) نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الارثوذكسي والجزيرة والوحدات والاهلي وخلفهم كفريوبا برصيد نقطتين، وانطلقت الليلة الماضية مواجهات الجولة الثالثة بلقاء الجزيرة مع الاهلي في صالة الامير حمزة التي ستشهد اليوم لقاء الرياضي مع الوحدات عند الساعة السابعة والنصف مساء.

وانتهت الفترة الاولى من اللقاء بتقدم الرياضي بفارق سلة واحدة بنتيجة (21-19)، واعتمد على فضل النجار ونادر احمد واسامة الفرج حول المنطقة ومحمود عمر ويوسف ابوزنة في العمق، قابلهم في تشكيلة الارثوذكسي امين ابوحواس ومتري بوشة واشرف الهندي واحمد الخطيب واحمد عبيد في الارتكاز.
واستطاع الرياضي ان يعمق الفارق الى (7) نقاط مع نهاية الفترة الثانية من اللقاء بفضل التحركات المثمرة ليوسف ابو وزنة ومحمود عمر واسامة الفرج وسط تميز احمد عبيد في التقاط الكرات تحت السلتين والتسجيل في سلة الرياضي الذي انهى الفترة متقدما بنتيجة (42-35).
واصل الرياضي نهجه المميز في الشقين الدفاعي والهجومي، في الفترة الثالثة من اللقاء، وبعد ان وصل الفارق الى تسع نقاط، استطاع الارثوذكسي ان يعيد الفارق الى خمس بعدما استثمر الثغرات الدفاعية في صفوف نظيره ومع تعدد محاولات الارثوذكسي لتذليل الفارق ظهر فضل النجار بثلاثية حافظت على الفارق لمصلحة الرياضي مع انتهاء الفترة (60-53).
مجريات الفترة الحاسمة من اللقاء جاءت حافلة بالندية والاثارة بين الطرفين، لاسيما وان لاعبي الارثوذكسي قدموا مجهودا كبيراً لتقريب النتيجة وكان لهم ما ارادوا وبرع ابوحواس والهندي وبوشة في حصد النقاط وتسجيل التقدم للارثوذكسي (72-71)، وكانت الثواني الاخيرة تشهد تقدم الرياضي بفارق نقطة واحدة تمكن من المحافظة عليها حتى صافرة النهاية ليخرج بفوز ثمين وضعه وحيدا بالصدارة.

 
عدد المشاهدات : [ 6634 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .