الميدان الرياضي : يوسف الصقور : اتقوا الله في الوحدات
التاريخ : 2018-08-08

يوسف الصقور : اتقوا الله في الوحدات .... فيديو

 

 الميدان - رامي الرفاتي  تصوير : احمد عبيد



المارد .. خزائن متخمة بالكؤوس وخزينة خاوية على عروشها !!
 الكيان باقي وأنا ذاهب
الفريق الأول خط أحمر
لم تلتزم ادارة الوحدات بسقف التعاقدات
الوحدات من يصنع النجوم ليس العكس
خروج لاعب من الفريق لا يعني الكثير
رد نادي الجزيرة أغلق ملف فراس شلباية

 

خرج من المخيم مشجعا لنادي الوحدات ولم يكن أبداً حلمه أن ينتقل لمشاهدة معشوقه من المدرجات بجانب الجماهير الى منصة الشرف رئيساً للنادي الذي نشأ
وكبر وترعرع على حبه وعشق الاجيال التي خدمت النادي.
جاء من بعيد ونافس بشراسة من اجل خدمة النادي بمسيرة ازدهرت بالبطولات وطريق مليء بالاشواك "خزانه مليئة بالكؤوس " وخزينة خاوية على عروشها وفريق مترهل خرج من موسم بلا بطولات لينهض المارد ويحصد الألقاب.
يوسف المختار بطل شعار " تكلكوش " رئيس نادي الوحدات وعضو مجلس ادارة الاتحاد الاردني لكرة القدم ضيف "الشاهد" هذا الأسبوع تحدث بشفافية دون عوائق ليكشف أسرار فريق الوحدات صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة .

يقال أن الوحدات لن يستطيع اكمال المسيرة مستقبلاً بسبب الامور المالية


هذه ليست اشاعات بل سياسة ممنهجة من أخبار تتحدث ان النادي سوف يذهب للهاوية وللحديث بشفافية مطلقة العاصفة المالية ليست وليدة في نادي الوحدات وتمر بها جميع الاندية الاردنية ولن استعرض قضايا كثيرةً وسوف اسرد لكم موقفا بسيطا الوحدات أنهى الموسم الماضي وكان يمتلك نخبة اللاعبين وعقود مالية كبيرة جداً دون أن يترتب على النادي أي أمور مالية بل تم صرف جميع المرتبات المالية للاعبين على النادي ولا يوجد أي لاعب يريد ولو دينارا واحدا من النادي.
ومن جهة أخرى منذ ان استلمت ادارة الوحدات مهام تسيير أمور النادي وكان هناك أزمة مالية أرث ادارات سابقة ، وانتهى الموسم الماضي وأنجز الوحدات بحصد بطولات على مستوى كرة القدم وكرة الطائرة ومنافسة عتيدة لفريق كرة السلة ولا يوجد أزمة مالية وهذه اشاعات وفقاقيع وأمور ممنهجة يوجد شخصيات تعمل على زعزعة نادي الوحدات رغم ان الانجازات والعمل على جميع الأصعدة والرياضات التي تشملها مظلة النادي يجري على قدم وساق.
بالاضافة أن أبواب نادي الوحدات مشروعة للصحافة والجماهير وأي استفسار سوف ترد عليه ادارة الوحدات بالاذرع التي تخدم النادي بحسب توزيع مهام اعضاء مجلس الادارة.

ماذا ورثت ادارة الصقور من الادارات الاخرى ؟


ادارة المختار ورثت عن الادارة السابقة عجزا كبيرا في الخزينة وبدأ العمل على تذليل تلك العقبات وتم بحمد الله تخفيض العجز المالي بشكل كبير وملحوظ ويتم العمل بنظام مؤسسي وأدعو أي وسيلة من وسائل الاعلام التي تتحدث عن أن هذا عجز في نادي الوحدات التفضل من اجل تقديم الحقائق لها.

هل هناك ايدي خفية من الخارج تتلاعب في الوحدات ؟


منذ تأسيس نادي الوحدات ولغاية يومنا هذا يوجد كتل وانقسامات ادارية لكن لا يوجد اختلاف في مصلحة الفريق الكروي او النادي وردا على الشق الأخر من السؤال لا اعلم ان كان هناك أجندات خارجية أو أشخاص من خارج النادي تقوم على زعزعة الكيان والفريق ولا يوجد بين أعضاء مجلس الادارة خلافات لمصلحة شخصية هي فقط خلافات في وجهات النظر ونقوم على التصويت للأمور التي تخدم النادي.
قمة الديموقراطية ان نختلف لكن نختلف لمصلحة الفريق والنادي والقرار لا يتخذه رئيس مجلس الادارة او أي عضو أخر بل يصوت عليه بحضور أعضاء مجلس الادارة للموافقة أو عدمها والعمل المؤسسي يطغى على مجلس ادارة نادي الوحدات والعملية الممنهجة التي تريد النيل من ادارة الوحدات مقصودة ولا أحد بريء منها ولكن الاساءة تقصد نادي الوحدات ليس يوسف المختار الذي سوف يذهب في يوم من الأيام ويبقى الكيان.



هل اغلقت الادارة ملف التعاقدات أم هناك مفاجآت للجماهير ؟


الملف لن يغلق وسنعمل جاهدين على توفير متطلبات الفريق الاول التي يحددها المدير الفني جمال محمود ومجلس الادارة يعي تماماً ان الفريق الاول لنادي الوحدات خط أحمر رغم توجهات مجلس الادارة بتحديد سقوف التعاقدات لكن بورصة اللاعبين حدت من القرار وتم التعاقد مع اللاعبين بأرقام مالية تجاوزت السقف المحدد من قبل مجلس الادارة ورسالة الى الجميع الوحدات من يصنع النجوم ليس العكس والوحدات سوف يحافظ على بطولة الدوري وهدف مجلس ادارة نادي الوحدات حصد بطولة كأس الاتحاد الاسيوي هذا الموسم والفريق بخير وخروج لاعب لا يعني الكثير وسوف يتم تعزيز صفوف الفريق بلاعبين محترفين على مستوى عالي بحسب رؤية وتخطيط الادارة الفنية المسؤولة عن ملف التعاقدات.

جمال محمود ليس رجل المرحلة القادمة ما رايكم بتلك الاراء ؟


جمال محمود برأيي ورأي اغلب الجماهير الخضراء مدير فني كبير وقادر على قيادة الوحدات الى منصات التتويج وهناك وجهات نظر كثيرة ولو تم تقييم مستوى أي مدير فني كان جمال محمود أو غيره لن تجتمع الاراء على موقف واحد قرار مجلس ادارة نادي الوحدات التجديد للادارة الفنية بقيادة جمال محمود بسبب النجاحات التي عاصرها الفريق الموسم المنصرم وسوف نقدم للجهاز الفني هذا الموسم كل الدعم المطلوب من اجل تحقيق الاهداف.

هل يوجد خلاف في إدارة الوحدات بسبب فراس شلباية ؟ 


هناك شقان للاجابة ..الرد على الشق الأول هناك علاقة طيبة تربطني برئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة والاخبار التي تداولت عارية عن الصحة ولم يتم تبادل اطراف الحديث الا بعد الانتهاء من الجنازة وتقديم واجب العزاء وغير ذلك لا صحة له.
أما الشق الثاني ادارة نادي الوحدات تحترم نادي الجزيرة واعضاءه واستنكر الأخبار التي تتحدث عن مطالبة نادي الوحدات اللاعب فراس شلباية عمل عصيانا من أجل العودة لصفوف فريق الوحدات وتم مخاطبة نادي الجزيرة بالقنوات القانونية والرسمية من اجل الاستغناء عن فراس شلباية لصالح الوحدات ورد نادي الجزيرة أنهى ملف عودة فراس شلباية والخلاف اغلق ونحن أكبر من الاشاعات المغرضة فنحن نادي الوحدات.

لماذا يغادر لاعبو الوحدات صفوف الفريق الى الغريم التقليدي الفيصلي ؟


للحديث بصراحة وشفافية الحديث يدور حول مغادرة لاعب الفريق الموسم الماضي احسان حداد متجهاً لفريق النادي الفيصلي تم في بداية الأمر وبحسب البروتوكول مخاطبة احسان كأي لاعب يريد الوحدات التجديد له أو استقطابه وكان قرار اللاعب منتهي بالذهاب للفيصلي وعدم التجديد للوحدات وهذا هو الاحتراف وللتأكيد مرة أخرى الوحدات من يصنع النجوم وليس العكس.

خطتكم من اجل تطوير قطاع الناشئين ؟


تم وضع دراسة من قبل مجلس ادارة نادي الوحدات والتنسيب لعضو مجلس الادارة زياد شلباية للوقوف على احتياجات الاربع فئات العمرية وتم مناقشة أكثر من "15" سيرة ذاتية لمدربين أجانب على طاولة مجلس الادارة والعمل جاري على اختيار الافضل من أجل أن يشرف على قطاع الناشئين وتم تعيين مدربي الفئات العمرية من ابناء النادي للقطاع المهم الذي يولي مجلس الادارة الاهتمام له وهناك رؤية لتطوير المدرسة الكروية للفئات العمرية من خلال الدورات التي يعقدها الاتحاد الاردني لكرة القدم واستقطاب مدير فني أجنبي على سوية عالية يمتلك خبرة يستطيع من خلالها اثراء الفئات العمرية والمدربين المشرفين عليها.
هل سوف تترشح من أجل حقبة رئاسية جديدة لنادي الوحدات ؟


سابق لأونه هذا الحديث "وكل شيء في وقته حلو" وخدمة نادي الوحدات واجب ان كنت في مجلس الادارة أو بين صفوف الجماهير.

نتحدث عن تطلعات فريق الوحدات الموسم القادم على صعيد البطولات المحلية أو البطولة الأسيوية ؟


ثقة مجلس الادارة عالية في الجهاز الفني ولاعبي الفريق وما زلت أعيد واكرر "تكلكوش" الاستحقاق الاسيوي سوف ينطلق مطلع العام القادم وهناك محطة وقوف وقيد لاعبين وسوف يتم رصد سلبيات الفريق من أجل تعزيزها لضمان المنافسة على البطولة الاسيوية وشغلي الشاغل توفير متطلبات الادارة الفنية من أجل المنافسة على الالقاب وسوف نقدم كافة الدعم للمدير الفني وجهازه المعاون واللاعبين. 




متى تحل العقدة الاسيوية ؟


هذا السؤال بين يدي المدير الفني جمال محمود الذي طالب بالتعاقد والتجديد لاسماء واستقطاب اسماء أخرى وسوف يتم رصد المزيد في حال كان الجهاز الفني يريد هذا.
ادارة الوحدات خصصت مليون دينار لاستقطاب أسماء للفريق الكروي هل المبلغ أغلق احتياجات الجهاز الفني أم تم زيادة المخصصات ؟
بكل تأكيد تم زيادة المخصصات المالية من اجل الفريق الاول ليس للفريق الاول فحسب بل للفئات العمرية ولعبة كرة السلة ولعبة كرة الطائرة وسوف يكون الوحدات شامخا وفي الطليعة وأكرر"تكلكوش".

الوضع في فلسطين واحتفالات نادي الوحدات 


نادي الوحدات لم يحتفل ببطولة الدوري وكان هناك برنامج رصد من قبل مجلس الادارة للإحتفال ببطولة الدوري ولكن لم نحتفل بالبطولة وفرحة الجماهير مشروعة والتجمهر ضمن القانون مشروع ايضاً وعندما وقعت أحداث مؤسفة في فلسطين الغى نادي الوحدات جميع مظاهر الاحتفال.

الموت غيب العديد من اسماء خدمت نادي الوحدات على شاكلة عزت حمزة وكبير المشجعين محمود الغضب هل سوف يكون لهم تكريم لمسيرتهم في النادي ؟

الوحدات خسر قامة كبيرة خدمت النادي لسنوات عديدة وبكل تاكيد سوف يتم عمل حفل تأبين للمدرب عزت حمزة والمشجع محمود الغضب منتصف الشهر الجاري في قصر الثقافة بمشاركة الاتحاد الاردني لكرة القدم وشخصيات كروية ورؤساء الأندية وتم تشكيل لجنة للعمل على اقامة حفل التأبين.

لماذا تم منع نادي السلط من خوض مباراته البيتية على ملعبه ؟


حق مشروع لنادي السلط اللعب على ملعبه وبين جماهيريه ولا يوجد قرار بمنع نادي السلط اللعب على ملعب الأمير حسين في مدينة السلط وفي اخر اجتماع في الاتحاد الاردني تم اعطاء نادي السلط فرصة من اجل تصويب أوضاع الملعب بحسب المتطلبات الأمنية والاسيوية ولم يخرج قرار من قبل الاتحاد لغاية هذا التاريخ بنقل مباراته السلط من ملعب الامير حسين الى ملعب أخر.

اسماء خدمت كرة القدم الاردنية نريد منك لهم كلمة من القلب


سمو الامير علي : الله يعطيه الصحة والعافية رجل لم يقصر مع الكرة الاردنية 
سعيد شقم : فقيد اسرة كرة القدم الاردنية رحمه الله 
عامر شفيع : اتمنى له التوفيق 
جمال محمود : كل الدعم اتمنى له التوفيق 
طارق خوري : اخ عزيز 
عزت حمزة : الكرة الاردنية والوحداتية فقدت أيقونة اردنية 
جماهير الوحدات : هم الاغلى على قلبي وهدفي الوحيد اسعادهم


 

 

عدد المشاهدات : [ 593 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .