الميدان الرياضي : نادال يتطلع لتخطي فيدرر
التاريخ : 2018-06-12

نادال يتطلع لتخطي فيدرر


احتفل الإسباني رافاييل نادال، بإحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 11، لكنَّه اعترف بشعوره بالاندهاش بالتتويج بلقب جديد في البطولات الأربع الكبرى، بينما يبلغ من العمر 32 عاما.

وأبلغ نادال، صحيفة "ماركا" الإسبانية: "في هذا العمر كنت أعتقد أني سأكون قد اعتزلت، وأمتلك عائلة".

ويشعر نادال، الذي استعاد صدارة التصنيف العالمي عقب الفوز باللقب في باريس يوم الأحد الماضي، بالاندهاش أيضًا؛ بسبب استمرار سيطرته هو وغريمه روجر فيدرر، 36 عامًا، على ألقاب منافسات الرجال.
 

وبدا أنَّ مشوار اللاعبين العملاقين قد اقترب من النهاية بعد ابتعادهما طويلاً بسبب الإصابات في 2016، لكن في آخر 18 شهرًا ذهبت آخر 6 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للثنائي فيدرر ونادال.

وعندما فاز فيدرر على نادال بنهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2017، أنهى اللاعب السويسري غيابا دام 5 سنوات عن ألقاب البطولات الكبرى.

واعتقد نادال، أنَّ أيام المجد قد انتهت بعدما خرج بلا لقب كبير في 2015، و2016.

وقال نادال: "هذا أمر مدهش لأنه في 2017 قد مر عامان دون فوزي بأي لقب بالبطولات الأربع الكبرى وأعتقد أنه هو أيضًا لم يتوج بلقب كبير منذ 2012".

وتوج نادال بلقبه 17 في البطولات الأربع الكبرى ليصبح على بعد 3 ألقاب فقط من فيدرر لكنه يرفض أن يضع أي ضغط على نفسه للحاق بالعملاق السويسري.

وقال نادال "بكل تأكيد أريد الوصول إلى 20 لقبًا مثله، أو أكثر لكن هذا ليس في ذهني في الوقت الحالي ورقم 17 مذهل. أريد الاستمتاع بهذه اللحظة".


عدد المشاهدات : [ 322 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .