الميدان الرياضي : فضيحة فساد تضرب كرة القدم الأفريقية بطلها 100 مسؤول وحكم
التاريخ : 2018-06-07

فضيحة فساد تضرب كرة القدم الأفريقية بطلها 100 مسؤول وحكم

كشف تحقيق صحفي سري استغرق عامين عن كرة القدم في أفريقيا وتحديداً في غانا عن فضيحة فساد مالي طالت أكثر من 100 من الحكام والمسؤولين الأفارقة، تلقوا رشاوي مالية للتلاعب في مباريات محلية ودولية.

وأجرى صحفي غاني يطلق علي نفسه اسم أنّاس، تحقيقاً وهو متخفٍ ، ونجح في تصوير أكثر من مائة مسؤول أفريقي في كرة القدم وهم يتلقون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب في مباريات محلية ودولية في غانا.

 

 

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية بعض مقاطع الفيديو ولقطات تلقي الرشاوي من الصحفي الذي حصل عليها باستخدام أساليب مثيرة للجدل ، ومن بين من ظهروا أثناء تلقي الرشوة ويسي نيانتاكاي رئيس الاتحاد الغاني والنائب الأول للاتحاد الأفريقي.

 

ويعد ويسي نيانتاكاي ثاني أقوى وأكبر مسؤول عن كرة القدم في قارة أفريقيا ، لكنه جرى تصويره بشكل واضح وهو يضع أموالا في حقيبة بلاستيكة حصل عليها كرشوة مالية في انتهاك واضح لقواعد الرياضة.

ومن بين الحكام الذين جرى تصويرهم حكم مساعد “حامل راية” من كينيا، يدعى عدن رينغ مروة، كان من المقرر أن يشارك في كأس العالم في روسيا، وقد صور أثناء تلقي رشوة 600 دولار من صحفي تظاهر بأنه مسؤول في ناد غاني.

 

ونفى مروة ارتكاب أي مخالفات، لكن الفيفا أكد بأنه لن يشارك بعد الآن في مباريات كأس العالم ، فيما أثار الإعلان عن قضية الفساد الضخمة هذه اهتماما كبيرا في غانا وخارجها، خاصة مع اقتراب نهائيات كأس العالم 2018.

عدد المشاهدات : [ 420 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .