الميدان الرياضي : بالصور: شهر رمضان ينعش الكرة النسائية في الخليج
التاريخ : 2018-06-07

بالصور: شهر رمضان ينعش الكرة النسائية في الخليج

شهد شهر رمضان هذا العام بروز العديد من بطولات كرة القدم النسائية في منطقة الخليج العربي، وتحديداً في دول الإمارات والبحرين والسعودية والكويت، حيث بدأت المنافسات في هذه البلدان تأخذ حيزاً من الاهتمام في اتحادات الكرة.

فقد تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من تنظيم منافسات بطولة زايد الرياضية 2018، في العاصمة أبوظبي، والتي شهدت مشاركة 8 أندية نسائية من داخل الإمارات وخارجها، ويأتي في مقدمتهم فريق رويال، الذي فاز بالنسخة الماضي 2017 من البطولة.

وخاض فريق رويال منافسات البطولة معتمداً على أهم اللاعبات في الوطن العربي كمهاجمة منتخب الأردن للسيدات ميساء جبارة، وحارسة مرمى منتخب المغرب للسيدات آسية زهير، ليحصد الفريق اللقب من جديد بعد تفوقه على أهم منافسيه وهم منتخب الإمارات للسيدات، ونادي سما، ونادي المدفعجية السوداني، ونادي أدنوك، ونادي ريجونال.
 

وفي العاصمة السعودية الرياض، نظم الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، برئاسة الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، منافسات بطولة "ذا تشامب" والتي شارك فيها أندية، الرياض، الأسهم الزرقاء، هانول إف سي، نجوم المملكة، النخبة، واليمامة.

وسبق للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية رعاية بعض البطولات النسائية داخل السعودية، حيث يطمح هذا الاتحاد الطموح في نشر الرياضة النسائية داخل السعودية عبر الاهتمام بالأندية النسائية في مختلف الرياضات ومنها كرة القدم.

أما عن مملكة البحرين، فأنها نظمت بطولة "انجل الرمضانية لكرة الصالات النسائية"، والتي شهدت مشاركة 8 أندية ومن بينهم فريق سوبر سوكر الذي اعتمد على المهاجمة السعودية منيرة الحمدان، لتكون الوحيدة المحترفة في البطولات البحرينية، حيث حصل فريقها على المركز الثالث.

وفي الكويت، تمكن اتحاد كرة القدم من إعادة الكرة النسائية إلى الواجهة من جديد بعد العقوبات التي تعرضت لها الكرة الكويتية في السنوات الماضية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

فقد نظم الاتحاد الكويتي على ملاعب استاد جابر الأحمد الدولي "البطولة الرمضانية للكرة النسائية" التي استمرت لأكثر من أسبوع، لتنتهي بفوز فريق جاكورز باللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق الفتاة بنتيجة 1-4.

يذكر أن منتخبي الإمارات والبحرين للسيدات يخوضان منافسات تصفيات قارة آسيا، مقابل غياب منتخب الكويت للسيدات في السنوات الماضية بسبب عقوبات الفيفا، في حين لم يأسس الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي المنتخب السعودي للسيدات.

 

عدد المشاهدات : [ 254 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .