الميدان الرياضي : الفيصلي يظفر بالعقوبات في كل البطولات !!
التاريخ : 2018-06-05

الفيصلي يظفر بالعقوبات في كل البطولات !!

رندا البياري

لم يستوعب الفيصلي وجمهوره الدرس العربي حين أثار الفريق وكادره الفني وجمهوره اعمال شغب في البطولة العربية في اللقاء الختامي مع الترجي التونسي في الاسكندرية العام الماضي، وعلى إثرها تم إيقاف خمس لاعبين وإداري بالإيقاف قبل أن يتدخل اتحاد كرة القدم ويزيل العقوبات المفروضة.



الدرس العربي كان قاسيا وتوقع الجميع ان يتعلم الفيصلي منه الكثير, لا سيما أنه السبب في خسارة بطولتي الدوري والكأس على الصعيد المحلي لغياب الأعمدة الرئيسية عن الفريق, وحتى عند عودتهم ظهر أنهم بحاجة الى وقت طويل للعودة الى مستواهم في ملاعب الكرة.



وفي بطولة كاس الاتحاد الاسيوي ظهر جمهور الفيصلي بصورة حضارية في دور المجموعات وتغير الحال في لقاء الذهاب مع الجزيرة حين منعت ادارة الجزيرة جمهور الفيصلي من الدخول الى الملعب الا حسب تعليمات الاتحاد الاسيوي والتي تنص على منح الفريق الضيف '8%' من عدد بطاقات الدخول.




الفيصلي وجمهوره في الاياب عادا الى تكرار أحداث الشغب من جديد, وظهر ان الدرس العربي كأنه لم يكن, حين أثار جمهور الفريق الشغب بعد الخسارة بهدف دون رد وخروج الفيصلي من البطولة ومن الموسم خال الوفاض, ليكون القرار الاسيوي بحجم فعل الفيصلي حين قرر تغريم الزعيم 100 ألف دولار، جراء حالة الشغب التي حدثت خلال مباراته أمام الجزيرة في الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا، لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة الى قيمة أضرار الملعب والتي تقدر قيمتها '30' الف دولار تقريباً، وايضاً حرمان جماهيره من حضور أول مباراة آسيوية مقبلة للفريق.



هذه العقوبة تعتبر كبيرة وستحجب الفيصلي ثلاث سنوات كاملة من الظهور اسيويا, فيما نتوقع ان يقوم الفيصلي باستئناف الحكم لدى الاتحاد الاسيوي وفي محكمة الكاس, لكن بما ان هناك سابقة للفيصلي في البطولة العربية فان العقوبات سيتم التمسك بها من قبل لجان الاسيوي.



الازرق الذي ظفر بجميع البطولات المحلية وكاس الاتحاد الاسيوي ظفر أيضا بجمع العقوبات المحلية والعربية والاسيوية والدولية ، وخرج خالي الوفاض من البطولات المحلية والاسيوية والعربية, فيما ستتغير نظرة منظمي البطولات العربية والاسيوية الى الفيصلي والتعامل معه على اساس أنه مثير للشغب.
عدد المشاهدات : [ 130 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .