الميدان الرياضي : بالصور: إنجلترا تستعد للمونديال بفوز صعب على نيجيريا
التاريخ : 2018-06-03

بالصور: إنجلترا تستعد للمونديال بفوز صعب على نيجيريا

حقق منتخب إنجلترا فوزًا صعبًا على نظيره النيجيري 2-1، مساء السبت في المباراة التي أقيمت بينها على ملعب "ويمبلي"، ضمن تحضيرات البلدين لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.

سجّل هدفي إنجلترا جاري كاهيل في الدقيقة (7) وهاري كين (في الدقيقة 39)، فيما أحرز أليكس أيوبي هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة (47).

وستلعب إنجلترا في المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم، إلى جانب بلجيكا وتونس وبنما، فيما حلت نيجيريا بالمجموعة الرابعة التي تضم الأرجنتين وأيسلندا وكرواتيا.

 

واحتوت تشكيلة إنجلترا على خيارات مميّزة من الناحية الهجومية، بوجود هاري كين ورحيم سترلينج، بإسناد من جيسي لينجارد وديلي ألي، فيما جلس ماركوس راشفورد على مقاعد البدلاء.



أما تشكيلة نيجيريا فيقودها لاعب تشيلسي السابق جون أوبي ميكيل، إضافة إلى جناح أرسنال أليكس أيوبي، وظهير تشيلسي فكتور موزيس. 

وأنقذ حارس نيجيريا فرانسيس أوزوهو ركلة حرة انجليزية نفّذها كيران تريبير في الدقيقة السادسة، لكن مدافع تشيلسي جاري كاهيل عوّض بعد دقيقة واحدة عندما قابل ركنية تريبير برأسه في الشباك، وكاد المدافع جون ستونز أن يضاعف غلة الإنجليز في الدقيقة 11 لكن أوزوهو أنقذ كرته.

وتعاون أشلي يانج مع رحيم سترلينج قبل أن يطلق الأول كرة ارتدت من المدافعين في الدقيقة 18، ومرّر ديلي ألي الكرة إلى جيسي لينجارد الذي أطلقها قوية تألّق أوزوهو في إبعادها مجددا بالدقيقة 29، قبل أن يعود الحارس النيجيري ويبعد شبح عرضية خطيرة من أمام مرماه في الدقيقة 33.



واقترب سترلينج من تدوين اسمه على لائحة المسجّلبن في الدقيقة 37، لكن كرته علت العرضية إثر تمريرة من ألي، قبل أن يضيف هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 39، بعد تلقّيه كرة قصيرة من سترلينج، ليسدد بيمناه على حدود منطقة الجزاء كرة أرضية على يمين أوزوهو.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، انطلق النيجيري موسيس بالكرة وسدّدها دون أن تشكّل خطرا على مرمى الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.

وبعد دقيقتين على مرور الشوط الثاني، قلّص المنتحب النيجيري الفارق بعدما ارتدت كرة المهاجم أوديون إيجالو من القائم لتصل إلى أيوبي الذي تابعها في الشباك.

وابتعدت رأسية الإنجليزي إريك داير عن مرمى نيجيريا في الدقيقة 62، وتأخر الإنجليز في إجراء تبديلاتهم حتى الدقيقة 67، بعدما دخل روبن لوفتوس تشيك وداني روز مكان لينجارد ويانج، ثم دخل ماركوس راشفورد وداني ويلبيك مكان كاين وسترلينج.

ولم يتغيّر شيئا في الدقائق المتبقّية، رغم دخول مهاجم ليستر كيليتشي إيهياناتشو مكان أجالو في تشكيلة نيجيريا، وسدد راشفورد كرة بعيدة دون تركيز في الدقيقة 80، ورفع البديل فابيان ديلف كرة على رأس راشفورد الذي سدّدها فوق المرمى بالدقيقة 86.


 

 

عدد المشاهدات : [ 2155 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .