الميدان الرياضي : "سلة 3×3" يغادر الاربعاء للمشاركة ببطولة العالم
التاريخ : 2018-06-03

"سلة 3×3" يغادر الاربعاء للمشاركة ببطولة العالم

 يواصل منتخب كرة السلة 3×3 من تدريباته اليومية، وذلك بهدف التحضير للمشاركة في بطولة العالم المقررة خلال الفترة من 8-12 حزيران (يونيو) الحالي، حيث وقع المنتخب في المجموعة الرابعة التي تضم لاتفيا، اوكرانيا، كرواتيا، نيجيريا.
ويشرف على تدريب المنتخب الوطني المدرب معتصم سلامة، الذي أنهى سلامة تسمية المنتخب المكون من علي الزعبي، يوسف العواملة، مالك كنعان وابراهيم حماتي، بعد أن انضم لاعب المنتخب المجنس راشيم رايت الى صفوف المنتخب الفنزولي.
تدريبات المنتخب سيتم التركيز فيها على تنفيذ الجمل التكتيكية الخاصة باللعبة، إلى جانب رفع منسوب الانسجام بين اللاعبين وحفظ التحركات، والعمل على التركيز التكتيكي في الجانب الدفاعي، وتسريع وتيرة اللعب في حالات خاصة تم التدريب عليها في الاسبوع الماضي.
ومن المقرر أن يغادر الوفد صباح يوم الاربعاء عبر العاصمة القطرية الدوحة نحو مانيلا، ويضم الوفد المدرب وممثل اللعبة لدى اللجنة الاولمبية معتصم سلامة، وعضو لجنة اللعبة في الاولمبية رامز قعوار، واللاعبين يوسف العواملة، علي الزعبي، ابراهيم حماتي ومالك خشان.
واكد سلامة ان القرعة والمنتخبات هي الأقوى على صعيد العالم، مؤكدا انه سيعمل كل ما في وسعه لتحقيق الانتصارات رغم صعوبة المهمة.
"الأول" يتدرب بكامل النجوم 
المنتخب الأول لم يتوقف عن التدريبات اليومية باشراف المدرب أسامة دغلس، حيث سيخوض في العاشرة من مساء اليوم حصة تدريبية على صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وذلك للوقوف على الدرجة الفنية التي وصل اليها العائدين من الإصابة موسى العوضي وامين ابو حواس، الى جانب مواصلة رحلة التحضير لمواجهة لبنان يوم 28 شهر حزيران (يونيو) الحالي.
ومن المقرر ان يقيم المنتخب معسكرا تدريبيا في تركيا، يتضمن المشاركة في بطولة ودية مع منتخبات انغولا والعراق والكويت، على ان يتأهل للدور الثاني لمواجهة ايران الكاميرون وأحد الفرق الاوروبية، قبل ان يواجه المنتخب اللبناني في العاصمة اللبنانية بيروت في الجولة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة الى المونديال، فيما سيختتم مشواره في الأول من شهر تموز (يوليو) المقبل بملاقاة المنتخب الهندي في عمان. 
البحث عن الفوز 
مساعد المدرب فيصل النسور، أشار إلى أهمية مواجهة لبنان، والبحث عن الفوز للبقاء بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة التي سيذهب كل منتخب نحو المرحلة النهائية بنتائج الجولة السابقة، وبالتالي فإن المنتخب الذي سيقارع أقوى المنتخبات مثل نيوزلندا والصين وكرويا الجنوبية، سيكون بحاجة ماسة للفوز على لبنان او حتى بعدم الخسارة بأكثر من 4 نقاط، وبالتالي فإن المنتخب اللبناني سيتصدر المجموعة، وستقلل الخسارة من فرصة وصول المنتخب الى كأس العالم، رغم ان هناك 3 مباريات بيتية للمنتخب امام نيوزلندا وكوريا الجنوبية والصين، ومن خلال تحقيق الفوز في مواجهة واحدة للوصول إلى المونديال.
ويضم المنتخب في صفوفه زيد عباس، امين ابو حواس، موسى العوضي، محمد شاهر، محمود عابدين، احمد حمارشة، مالك كنعان، يوسف ابو وزنة، يوسف العواملة، يزن الطويل، احمد عبيد، هاشم عباس، سامي بزيع، زين النجداوي، اشرف الهندي، خالد ابو عبود وجوردن الدسوقي.
عدد المشاهدات : [ 2578 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .