الميدان الرياضي : النعيمات يؤكد أهمية استضافة الأردن للبطولة الآسيوية للكراتيه
التاريخ : 2018-06-03

النعيمات يؤكد أهمية استضافة الأردن للبطولة الآسيوية للكراتيه

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا الـ 15 للكراتيه للكبار يوم أمس في أمانة عمان، مؤتمرا صحفيا  برئاسة رئيس اللجنه نائب أمين عمان الكبرى المحامي حازم نعيمات، وبحضور أعضاء اتحاد اللعبة.
وتقام البطولة خلال الفترة من 11-15 تموز (يولبو) المقبل، والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي للكراتيه وستقام منافساتها على صالة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب.
وسيقام على هامش البطولة اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ودورة للحكام الجدد ودورة تجديد اعتماد للحكام والمدربين المصنفين، وتعد البطولة المحطة الإجبارية لتصنيف واعتماد اللاعبين لأولمبياد 2020، ومن المتوقع مشاركة 44 دولة في البطولة، علما أن 9 دول حتى الآن أكدت مشاركتها في البطولة.
وأكد نائب أمين عمان المحامي حازم نعيمات، أهمية اقامة البطولة الآسيوية للكراتيه برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، الذي يولي رياضات الدفاع عن النفس اهتماما كبيرا، وأشاد بالدور الكبير الذي يلعبه اتحاد اللعبة في عملية اعداد لاعبي الكراتيه استعدادا لأولمبياد 2020.
وقال: "تضع أمانة عمان امكانياتها وكوادرها تحت تصرف البطولة لانجاحها، في ظل ظروف صعبة تمر بها المنطقة، وعلينا عدم اغفال دور الاعلام الرياضي في دعم لعبة الكراتيه ورفع سمعة الأردن عاليا في شتى المحافل".
وأضاف: "التعاون بين اتحادي التايكواندو والكراتيه لا مثيل له، حيث سيعزز اتحاد التايكواندو البطولة الآسيوية للكراتيه بالمعدات والساعات الإلكترونية".
وأوعز نعيمات بضرورة إجراء صيانة لمركز الأمير راشد لرياضات الدفاع عن النفس، واتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل المباشرة في ذلك.
وتطرق أعضاء اتحاد الكراتيه رائد مسعود ومازن قطب ود. محمد الحوري وعمار شموط ومخلد مشاوش ومنار شعث الى أهمية بطولة آسيا التي تمنح اللاعبين فرصة التأهل للأولمبياد، خصوصا أن الأردن من بين الدول الـ 5 الأوائل على المستوى الآسيوي.
وحضر الاجتماع كل من رئيس لجنة الحكام مجدي الحمصي ومحمود الطوباسي رئيس اللجنة الفنية، الذي أكد على جاهزية كافة اللجان العاملة في اتحاد الكراتيه استعدادا للبطولة، كما حضره إبراهيم الدقس عضو اللجنة الفنية.
عدد المشاهدات : [ 2654 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .