الميدان الرياضي : أردني على طريق صلاح في أوروبا
التاريخ : 2018-06-02

أردني على طريق صلاح في أوروبا

محمد مطاوع
تطايرت أخبار تعاقد اللاعب الأردني موسى التعمري مع نادي ابويل القبرصي، بشكل غير مسبوق، كونه أول لاعب صناعة أردنية خالصة، وينطلق من البطولات المحلية الأردنية نحو الاحتراف الأوروبي.

التعمري أيضا سيدخل تاريخ الكرة الأردنية من أوسع الأبواب، عندما يحط قدمه في ملاعب دوري أبطال أوروبا، كأول لاعب أردني يحظى بهذا الشرف، وقد تكون هذه المشاركة، فاتحة خير عليه للسير على خطوات نجوم عرب كبار، بدأوا مع فرق صغيرة، وسرعان ما نقلتهم البطولات الأوروبية نحو العالمية، وفي مقدمتهم نجمي مصر محمد صلاح ومحمد النني.

ولعل ما يميز هذا النجم الذي سطع خلال الموسمين الأخيرين، أنه صناعة أردنية خالصة، على العكس من أكثر من نجم سبق له اللعب في أوروبا ومن ثم الانضمام للمنتخب الأردني مثل ثائر البواب الذي بدأ في إسبانيا ومثل الفريق الثاني لريال مدريد قبل البدء برحلة أوروبية طويلة، وهو ما يمنح التعمري ميزة قد تبقى معه لفترة طويلة.
 

بعد موسم رائع قدمه مع شباب الأردن قبل عامين، نصب الجزيرة شباكه لهذا النجم المهاري، ونجح في استقطابه ولكن على سبيل الإعارة خلال الموسم المنتهي، كون شباب الأردن يدرك تماما أنه سيكون استثمارا مربحا في المستقبل، نظرا لمستواه العالي ومهارته التي تعادل عددا من أهم نجوم العالم، وبالتالي كانت صفقة مربحة للطرفين، حصل من خلالها شباب الأردن على بعض الأموال التي أعانته الموسم الماضي، فيما قاد التعمري فريق الجزيرة للمباراة النهائية لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب تتويجه بكأس الأردن الغائب عن خزائن النادي منذ نحو 30 عاما، وكذلك الفوز بوصافة الدوري الأردني.

جميع من شاهد التعمري في مبارياته المحلية والخارجية مع الجزيرة، ومباريات المنتخب الأردني، توقع مستقبلا باهرا لنجم يعرف تماما طريقه للشباك، ويمتاز بمواصفات مهارية وبدنية عالية، وهو ما جعله هدفا لعدد من الأندية السويسرية واليونانية والقبرصية، إلى جانب أكثر من نادي محلي أبرزها الوحدات بطل الدوري.

التعمري اختار طريق الاحتراف الشاقة، للانطلاق بالكرة الأردنية نحو آفاق أكثر بعدا وأملا، وبات على ذات الطريق التي انتهجها النجم المصري محمد صلاح، الذي انطلق ببداية مشابهة نحو سويسرا، قبل أن يتألق ويسجل في مباراة أمام تشيلسي في عهد مورينيو، والتي كانت سببا في انتقاله إلى الدوري الإنجليزي، قبل رحلته نحو إيطاليا، والعودة لإنجلترا بقميص ليفربول.

كل أمنيات التألق والتوفيق نتمناها للتعمري، ونتمنى أن نراه قريبا نجما عربيا متألقا في الملاعب الأوروبية.



عدد المشاهدات : [ 318 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .