الميدان الرياضي : 5 عوامل تقود رونالدو لمغادرة قلعة ريال مدريد
التاريخ : 2018-05-31

5 عوامل تقود رونالدو لمغادرة قلعة ريال مدريد

أثارت تصريحات كريستيانو رونالدو الصحفية، الكثير من التكهنات، حول مستقبل النجم البرتغالي مع ريال مدريد، إذ صرح اللاعب، مباشرة بعد فوز فريقه، بدوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، أن اللعب مع الفريق الملكي، كان جميلا للغاية.

وفتحت تصريحات "صاروخ ماديرا"، الباب مجددا عن رغبة اللاعب في الرحيل عن القلعة المدريدية.

موقع "سبورت كيدا"، يُقدم 5 أسباب تُعجل برحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، عبر التقرير التالي:
 



السن

على مدى السنوات الماضية، أثبت رونالدو أنه رياضي يتمتع بقدرات بدنية عالية، كما أن تصريحات اللاعب الأخيرة عن عزمه مواصلة اللعب حتى سن الـ 41 عاما، تعكس شخصية هذا النجم، الذي يرفض التواري عن الأنظار.

لكن، ظهر في الآونة الأخيرة، تأثير السن (33 عاما) على النجم البرتغالي، الذي لم يعد سريعا كسابق عهده، بالإضافة إلى ذلك، عمد مدرب الفريق زيدان، إلى إراحة رونالدو في أكثر من مباراة، من أجل أن يُحافظ على كامل لياقته البدنية، حيث أصبح يلعب غالبا في المباريات القوية فقط.



فاز بكل شيء مع الريال

تمكن أفضل لاعب في العالم، 5 مرات من الفوز بكل الألقاب الممكنة مع ريال مديد، من دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية وكأس ملك إسبانيا، فضلا عن الدوري الإسباني والسوبر المحلي.

وأفاد رونالدو، ريال مدريد واستفاد منه أيضا، فمن جهة، ساهم تواجد النجم البرتغالي في إيقاف سيطرة فريق برشلونة، بزعامة أسطورة الفريق، ليونيل ميسي.

ومن جهة أخرى، استفاد رونالدو من تحقيق الألقاب الجماعية، من أجل حصد عدة جوائز فردية، أهمها الكرة الذهبية.



تحطيم كافة الأرقام القياسية

استطاع رونالدو، دخول تاريخ ريال مدريد من أوسع أبوابه، إذ ينفرد "صاروخ ماديرا" بالكثير من الأرقام القياسية، التي يصعب كسرها في الفترة المقبلة، على غرار تصدره ترتيب هدافي ريال مدريد على مدار التاريخ، وكذلك أكثر لاعب يُحرز الأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لذلك، فالتحاق رونالدو بفريق جديد، قد يمنحه فرصة مواصلة كسر الأرقام القياسية، التي يهوى النجم البرتغالي كثيرا، الانفراد بها.

البحث عن تحديات جديدة

يرى الموقع، أن على رونالدو الآن البحث عن تحديات جديدة، والانتقال إلى فريق آخر متعطش لتحقيق الكثير من الألقاب.

فمثلا، عودة رونالدو إلى صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد، قد تُساعده على تجاوز رقم واين روني (هداف النادي على مدار التاريخ برصيد 253 هدفا)، خاصة وأن النجم البرتغالي يمتلك حاسة تهديفية كبيرة أمام المرمى.

كما أن الانتقال إلى باريس سان جيرمان، قد يُفيد رونالدو أيضا في مواصلة صناعة التاريخ، خاصة وأن الفريق الباريسي يعج بتشكيلة من أفضل اللاعبين حاليا، في عالم الساحرة المستديرة.



علاقة متأرجحة مع جماهير الريال

رغم مساهمة رونالدو الواضحة في تتويج ريال مدريد، بالكثير من الألقاب، سواء على المستوى المحلي أو القاري، إلا أن جماهير ريال مدريد، أطلقت صافرات الاستهجان ضد رونالدو، في أكثر من مرة، بسبب تراجع مستواه في بعض المباريات.

ويُوضح موقع "سبورت كيدا"، أن النجم البرتغالي يحتاج إلى التقدير والتشجيع بشكل مستمر، وذلك بغض النظر عن مستواه فوق المستطيل الأخضر.
عدد المشاهدات : [ 4650 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .