الميدان الرياضي : السالم : "2" مليون دولار للفئات والسيدات في غرب اسيا
التاريخ : 2018-05-31

السالم : "2" مليون دولار للفئات والسيدات في غرب اسيا

 
رندا البياري
أكد الأمين العام لاتحاد غرب اسيا خليل السالم عن ثبات أجندة بطولة الاتحاد وبالذات في مجال الكرة النسوية والفئات العمرية والتي خصص لها الاتحاد الدولي لكرة القدم مبلغ مليون دولار سنويا, مبينا أن بتصرف اتحاد غرب اسيا حاليا '2' مليون دولار, جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد وسط غياب اعلامي كبير غير مبرر.

وأضاف السالم ان اتحاد غرب اسيا يتحمل تكاليف المنتخبات المشاركة في بطولاته بشكل كامل من تذاكر سفر وإقامة الوفود من أجل توسيع قاعدة المشاركات ولتحقيق هذا الهدف تم الاتفاق مع الاتحادات الاقليمية الأخرى من أجل المشاركة في بطولة غرب اسيا لإثرائها بالخبرات المختلفة, مما وفر فرصة المشاركة للصين ومنغوليا في بطولات غرب القارة, كما تم الاتفاق مع اتحاد شرق القارة على تبادل الخبرات في مجالات التحكيم والبطولات والبرامج التطويرية.

وحول بطولات غرب اسيا قال السالم ان بطولة الرجال ستقام في البصرة العراقية خلال شهر تشرين ثاني أو كانون أول وبالتالي ستكون أفضل محطة تحضير لنهائيات كاس اسيا في الامارات, كما ستقام بطولة الشباب تحت 18 عام خلال الفترة من '20-317' اضافة الى اقامة بطولة تحت 16 سنه قبل نهائيات اسيا لهذه الفئة, واشار الى أن هناك تقصير في بطولات الخماسي والكرة الشاطئية.

وحول بطولة الرجال في البصرة أكد السالم ان '5' منتخبات أعلنت مشاركتها لغاية الان وهي الاردن ,العراق ,فلسطين ,الكويت واليمن فيما اعتذرت سلطنة عمان والبحرين وننتظر ردود اتحادات السعودية , الامارات , ايران , لبنان , سوريا وقطر, واضاف السالم ان هناك اتفاق مع شركة تسويقية لتسويق البطولة بشكل ايجابي يزيد من الدخل المالي اضافة الى توفير المال للبطولات الأخرى.

وختم السالم حديثة بالتقدم بالشكر الى وزارة الشباب الاردنية التي قدمت دعما ماليا وصل الى '50' الف دينار واللجنة الأولمبية '10' الف دولار والى الاتحاد الاردني لكرة القدم والذي قدم عبر تاريخ اتحاد غرب اسيا دعما ماليا وصل الى 360' الف دولار.
عدد المشاهدات : [ 260 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .