الميدان الرياضي : منتخب السيدات تحت 19 عاما ًفي المجموعة الخامسة
التاريخ : 2018-05-30

منتخب السيدات تحت 19 عاما ًفي المجموعة الخامسة

أوقعت قرعة تصفيات الجولة الأولى من بطولة كأس آسيا للسيدات تحت 19 عاما، والتي سحبت اليوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالمبور، منتخب السيدات في المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات فيتنام، جزر ماريانا وماليزيا.

وجاءت منتخبات  استراليا، هونج كونج، افغانستان، لبنان ومنغوليا في المجموعة الأولى، فيما جات منتخبات تايلند، الهند، باكستان، نيبال وسنغافورة في المجموعة الثانية، في حين ضمت المجموعة الثالثة منتخبات اوزبكستان، قيرغستان، الامارات، جوام والمالديف، امام المجموعة الرابعة فضمت كوريا الجنوبية، تايون، باكستان وبنغلاديش، فيما حلت منتخبات مينمار، ايران، فلسطين ولاوس بالمجموعة السادسة.

ووصف المدير الفني للمنتخب منير ابو هنطش القرعة بالمتوازنة  وقال :" القرعة جاءت متوازنة ومتكافئة ، كرة القدم الحديثة بينت انه لا يوجد مجموعة سهلة، علينا اعداد المنتخب بصورة جيدة من أجل تمثيل الاردن بافضل شكل".

واضاف ":يجب علينا احترام جميع المنتخبات، وخاصة فيتنام التي شهدت تطورا كبيرا في كرة القدم على جميع المستويات وخاصة الكرة النسوية، انا بطبيعتي متفائل ولديّ ثقة كاملة بالنشميات، وسيكون هدفنا هو التأهل للدور الثاني".

وحسب نظام البطولة، سيشارك بالدور الأول من التصفيات التي ستقام خلال الفترة من 20 إلى 28 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل 27 منتخبا، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات، ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، وثلاث مجموعات تضم أربعة منتخبات على أن يتأهل أول كل مجموعة، يضاف إليها افضل منتخبين حاصلين على المركز الثاني في المجموعات الأربع إلى الدور الثاني الذي ستقام تصفياته خلال الفترة من 22-30 نيسان 2019؛ حيث سيتم تقسيم الفرق الثمانية المتاهلة من الدور الأول إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات للانضمام لمنتخبات اليابان وكوريا الشمالية والصين والذين تأهلوا مباشرة للنهائيات لاحتلالهم المراكز الثلاثة الاولى حسب تصنيف فيفا، الى جانب البلد المستضيف للنهائيات التي ستقام في العام 2019  والذي سيتحدد هويته خلال الاسابيع المقبلة.، علماً بأن الدولة المضيفة تشارك في الدور الأول من التصفيات، ولكن لا يحق لها بعد ذلك المشاركة في الدور الثاني من التصفيات. وفي حالة حصول الدولة المضيفة على المركز الأول في مجموعتها فإن ثاني المجموعة يتأهل بشكل تلقائي إلى الدور الثاني من التصفيات. أما إذا حصلت الدولة المضيفة على أحد أفضل فريقين بالمركز الثاني، فإن ثالث أفضل فريق يحصل على المركز الثاني ينال مقعدها في الدور الثاني من التصفيات.

ويضم الجهاز الفني المنتخب بالاضافة إلى أبو هنطش كل من هبة فخر الدين مساعد المدرب، بشير خير المدير الاداري، سمير رحال مدرب الحراس، المعالجة سجى ابا زيد ومدرب اللياقة مظفر معمر، مسؤول اللوازم محمد العلاونة واللاعبات : ماسا زيادة، زينة الفاخوري، ياسمين ضبيان، لين ابو سعد، راما ابو طير، فرح انور، روزبهان فريج، سالي سعيد، سبأ الصقور، تسنيم سليم، سوزان ابو قرق، راما حامد، رايا حريري، نور الفايز، امل اللبابدة، مسار عثمانة، تالا البرغوثي، جنى العيساوي، ماسا عواد، لانا مشخج، ملك موسى، لين البطوش، علا حامد، منى الصاحب، تسنيم ابو الرب، جنى ابو غوش، رند بستنجي، كارما نصيف.

ويحمل اللقب منتخب اليابان، حيث احتفظ باللقب بعدما تغلب على كوريا الشمالية في البطولة التي اقيمت في الصين 2017.

عدد المشاهدات : [ 4307 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .