الميدان الرياضي : منتخب كرة الناشئين تحت 16 عاما في المجموعة الأولى
التاريخ : 2018-05-30

منتخب كرة الناشئين تحت 16 عاما في المجموعة الأولى

أوقعت قرعة تصفيات الجولة الاولى من بطولة كأس آسيا للناشئات تحت 16 عاما، والتي سحبت اليوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالمبور، منتخب الناشئات في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات الصين، اوزبكستان، غولام وسيرلانكا (مستضيفة مباريات المجموعة).

وفي المجموعة الثانية، حلت منتخبات لاوس، الهند، هونج كونج، باكستان، ومنغوليا (مستضيفة مباريات المجموعة)، في حين جاءت منتخبات تايلند، ايران، جزر ماريانا، سنغافورة و طاجكستان (مستضيفة مباريات المجموعة) في المجموعة الثالثة.

المجموعة الرابعة ضمت منتخبات  استراليا، فلسطين، تايون، واندونيسيا وقيرغستان (مستضيفة مباريات المجموعة)، فيما جاءت منتخبات الفلبين، ميانمار، ماليزيا، سوريا، ونيبال (مستضيفة مباريات المجموعة) في المجموعة الخامسة، امام المجموعة السادسة فضمت منتخبات فيتنام الإمارات العربية المتحدة ، البحرين ولبنان وبنغلاديش (مستضيفة مباريات المجموعة).

وقالت المديرة الفنية للمنتخب منار فريج :"لا يمكنني ان أقول ان المجموعة صعبة أو سهلة، ولكننا متفائلون كالعادة، سنحاول ان ننافس بقوة من أجل التأهل للدور الثاني من التصفيات".

وأضافت:" ستكون المنافسة قوية ومثيرة وخاصة بوجود المنتخبين الصيني والاوزبكي واللذين حققا لقب البطولة في السابق، كرة القدم صعبة على الورق ولكن ارضية الملعب شيء اخر، سنذهب للتصفيات بطموح وسنخوض كل مباراة بشغف بهدف التأهل رغم صعوبة المهمة".

وحسب نظام البطولة، ستقام تصفيات الجولة الأولى خلال الفترة من 15-23 أيلول (سبتمبر) المقبل بمشاركة 30 منتخباً، بعد توزيع المنتخبات المشاركة على ست مجموعات، كل مجموعة تضم خمسة منتخبات على أن يتأهل أول كل مجموعة، يضاف اليهم افضل منتخبين حاصلين على المركز الثاني في المجموعات إلى الدور الثاني من التصفيات الذي ستقام مبارياتها خلال الفترة من 23 شباط (فبراير) إلى 3 آذار (مارس) 2019 ، حينها سيتم تقسيم الفرق الثمانية المتاهلة من الدور الأول إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم اربعة منتخبات، على يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى النهائيات للانضمام لمنتخبات كوريا الشمالية وكوريا الشمالية واليابان والذين تأهلوا مباشرة للنهائيات لاحتلالهم المراكز الثلاثة إلى حسب تصنيف فيفا الى جانب البلد المستضيف للنهائيات التي ستقام في العام 2019 والذيسيتحدد هويته خلال الاسابيع المقبلة. علماً بأن الدولة المضيفة تشارك في الدور الأول من التصفيات، ولكن لا يحق لها بعد ذلك المشاركة في الدور الثاني من التصفيات، وفي حالة حصول الدولة المضيفة على المركز الأول في مجموعتها فإن ثاني المجموعة يتأهل بشكل تلقائي إلى الدور الثاني من التصفيات. أما إذا حصلت الدولة المضيفة على أحد أفضل فريقين بالمركز الثاني، فإن ثالث أفضل فريق يحصل على المركز الثاني ينال مقعدها في الدور الثاني من التصفيات.

يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب يضم بالاضافة الى فريج كل من  اسماعيل بزدواغ مساعد المدرب، سمير مولود مدرب الحراس، سهام عبدالله ادارية المنتخب، والدكتور عادل سكيرجي والمعالجة آمال حدادين، مسؤول اللوازم محمد حكمت واللاعبات : ايناس الجمعين، روند كساب، جنى عصفور، لجين البطوش، الين حسين، شمياء الحديدي، لينا معايعة، لمى العبادي، زينة حسان، مسك ابو غوش، سارة محمود، ليان عجارمة، نور مشايخ، ديانا الجولاني، تقى ايهاب، جود زعرب، لجين جبر، عليا نائل، ياسيمن الاجرب، جنى القبج، ديما عمر، نور الحويطات، ريتال الشوبكي، فرحة منصور، نتالي مصاروة، جود قدورة.

ويحمل لقب البطولة المنتخب الكوري الشمالي الذي نجح من المحافظة على اللقب بعدما تغلب على كوريا الجنوبية في البطولة التي اقيمت في تايلند في العام 2017.

عدد المشاهدات : [ 4075 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .