الميدان الرياضي : ابو زمع .. الهرم الأخضر في مدرسة الإنتماء !!
التاريخ : 2018-05-28

ابو زمع .. الهرم الأخضر في مدرسة الإنتماء !!


صالح الراشد

يسطر بعض اللاعبين أسمائهم بمداد من ذهب في سجل تاريخ أندينهم, ويتركون إرثا يصبحا نبراسا مع مرور الأيام للأجيال القادمة, فيلمعون وتزداد شعبيتهم بعد إعتزالهم, وهؤلاء اللاعبون ندرة في العالم, وفي الاردن لدينا مجم سطع بريقه لاعبا ومدربا وأظهر إنسانية عالية وإنتماء كبير للقلعة الخضراء التي تخرج منها لاعبا ومدربا.

عبد الله أبو زمع ' البرنس' النجم الأبرز في تاريخ الوحدات وساهم في فوز الوحدات بعشرات الالقاب لاعبا ومدربا, وترك من الإخلاق إرثا رائعا جعل جميع عشاق كرة القدم يحبونه ويحترمونه أينما ذهب, فعندما كان لاعبا أحبه الجميع لخلقه الرفيع وعندما تحول الى التدريب وجد نفسه في مدرسة أحد أبرز مدربي العرب عبر التاريخي محمود الجوهري, ومنه إستقى أسرار المهنة.

أبو زمع إبن الوحدات كان بارا في النادي لاعبا ومدربا, لأنه تعلم البر في بيت والده, فإنتقلت معه هذه الخلق الى الوحدات فتولى تدريب الوحدات موسمين حصل معه على لقبي الدوري وكأس الاردن وكأس الكؤوس دون أن يحمل النادي أعباء مالية كبيرة, بل لقد ساهم من ماله الخاص بإقامة معسكرين تدريبين في الإمارات وقطر بكلفة '200' ألف دولار تحملهما لوحده, كما قان بتأثيث غرفة اللاعبين في حديقة غمدان, كما كان يحضر من يدفع مكآفات الفوز للاعبي الفريق سواء من معارفه أو أقربائه مستفيدا من علاقاته الطيبة والمميزة مع الجميع.

ابو زمع لم يتحدث عبر تاريخه في نادي الوحدات بالمال سواء كان لاعبا أو مدربا, لأنه عاشق للأخضر الذي حمله الى أعلى مراتب الشهرة, فأدرك بحسه الإنساني ان الجميل كبير ورده يجب أن يكون بطريقة أكبر.

الأمر لم ينسحب على ابو زمع لوحده, فعامر ذيب قدم ديونا لنادي الوحدات تجاوزت ال '50' الف دينار, منها رواتب اللاعبين حين كان لاعبا و'17' الف دينار للفئات العمرية حين كان مدربا, اضافة الى '15' الف دينار رواتب فريق تحت '20' عام, ومكافئة الفوز باللقب عن الموسم الماضي, ومثله فعل حسن عبد الفتاح الذي قدم للوحدات '17' الف دينار بدل رواتب اللاعبين, هذه الأموال كانت قروض وتم سداداها, لكن ما قام به ابناء الوحدات أمر كبير ويرتقي بهم الى مصاف النجوم الأزلين.

في الوحدات, لا نجد أحد يشتكي على مجلس الادارة بسبب تأخر رابته أو لأي سبب آخر, فالوحدات مدرسة إنتماء قبل أن تكون بنك المال, فلاعبو الفئات العمرية لم يحصلوا على رواتهبم منذ '4' أشهر, ومدربوهم منذ '5' شهور, كما لم يتسلم لاعبو الفريق الأول والجهاز الفني واتبهم منذ شهرين ولا أحد يشتكي والسبب إنها مدرسة الوحدات وروحها الخاصة.
عدد المشاهدات : [ 351 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .