الميدان الرياضي : ضائقة مالية تهز اتحاد الكرة !!
التاريخ : 2018-05-27

ضائقة مالية تهز اتحاد الكرة !!

صالح الراشد

من الواضح ان اتحاد كرة القدم يعاني من أزمة مالية خانقة, حيث يقوم بتقسيط المبالغ المستحقة للأندية والحكام لعدم توفر المبلغ بالكامل وهو ما أزعج فرق أندية الدرجة الأولى والحكام, ويتوقع أن يتكرر الموقف مع الجميع في ظل حجم الإنفاق عالي على المنتخبات الوطنية وبالذات منتخب السيدات الذي خاص نهائيات كاس آسيا التي أقيمت في الاردن, اضافة الى ارتفاع فاتورة الرواتب للعاملين في الاتحاد.

فقد تسلمت بعض أندية الدرجة الأولى جزء من مستحقاتها فيما رفضت البقية ليطالب ممثل أندية الدرجة الأولى في مجلس الادارة منصور عبيد الله الأندية التي استلمت شيكات بإعادتها الى اتحاد الكرة والمطالبة بالمبلغ كامل دون الدوري قد انتهي ولا يوجد مبرر لعدم منح الأندية مستحقاتها.

فيما ساد استياء عام عند حكام الكرة بعد ان قام اتحاد الكرة بصرف '14%' فقط من مستحقاتهم, وهذا يعني أن عليهم الدخول الى الموسم الجديد ولهم مبالغ كبيرة عند الاتحاد, وللحق فان غالبية الحكام بحاجة الى مستحقاتهم ولا يجور تأخيرها لأنهم عصب اللعبة, واذا شعروا بان جهدهم بلا طائل سيقلل ذلك من قدرتهم على العطاء اذا ما وجدوا أن لا فائدة مالية من التحكيم.

ما يحصل حاليا مع اتحاد كرة القدم لم يشكل لنا مفاجئة حيث توقعنا الأمر مبكرا في ظل الانفاق التقرير المالي الذي قدمته شركة طلال أبو غزاله للتدقيق المالي, وأوصت من خلاله بعدم استمرارية الاتحاد الأردني لكرة القدم بأداء أعماله بسبب العجز المالي نتيجة لعدم القدرة على تسديد أو تخفيض العجز البالغ '4' ملايين ونصف دينار'.

إن عدم قدرة اتحاد الكرة على دفع مستحقات الحكام وأندية الأولى يعني ان أبواب الاتحاد قد توصد في حال استمرت الضائقة المالية الخانقة التي نتجت من فعل الاتحاد نفسه سواء في الانفاق غير المبرر على المنتخبات الوطنية أو الرواتب, والتي قابلها مردود ضعيف لا يعادل المبالغ المالية التي تم إنفاقها.
عدد المشاهدات : [ 225 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .