الميدان الرياضي : فرق الوحدات وشباب الحسين والعودة تحتكر اللقب
التاريخ : 2018-05-22

فرق الوحدات وشباب الحسين والعودة تحتكر اللقب

 يعتبر فريق نادي الوحدات، أكثر الفرق فوزا بلقب بطولة درع الاتحاد للكرة الطائرة، والتي انطلقت في العام 1983، حيث نالها الوحدات 6 مرات، كانت الأولى العام 1994 بفوزه على العودة 3-1، ونال بقية الألقاب أعوام: 1987، 1992، 1997، 1198، 2005.
ونال فريق نادي شباب الحسين اللقب 4 مرات، وكان صاحب اللقب الأول للبطولة العام 1983، بعد أن حقق الفوز في المباراة النهائية على الكرمل بنتيجة 3-0، ونالها أعوام 1985، 1986، 1995، أما فريق العودة فقد نال اللقب 3 مرات اعوام: 1991، 1994، 1996، بينما غابت بقية الأندية عن اللقب، وأبرزها الحسين إربد، والعربي، والاولمبي، والبقعة.
وتوقفت البطولة منذ العام 1998 حتى عادت من جديد في العام 2005، وفاز باللقب الوحدات بعد تغلبه على شباب الحسين، ومن ثم توقفت منذ ذلك الحين وحتى العام الحالي 2018، لتعود من جديد وتنطلق اعتبارا من يوم الخميس المقبل.
قصة توقف الدرع الثامنة 
في العام 1993، انطلقت البطولة في صالة نادي الوحدات، ولم يقدر لها أن تنتهي نهاية طبيعية، حيث وصل للنهائي قطبا الكرة الطائرة الأردنية الوحدات وشباب الحسين، والغى الحكم المباراة النهائية مرتين، الأولى عندما كان الوحدات متقدم بشوطين مقابل شوط، وفي الشوط الرابع عند العدد 10-7، توقفت المباراة بسبب تدخل جمهور شباب الحسين واعتراضه على نقطة التقدم للوحدات.
والثانية بعدما نقل اتحاد اللعبة المباراة الى قصر الرياضة، وبعد تعادل الفريقين بالأشواط 2-2، تدخل الجمهور وألغى الحكم المباراة ولم يتم تتويج اي فريق بلقب الدرع الثامنة.
الأندية تواصل الاستعداد
تواصل أندية الكرة الطائرة الثمانية المصنفة ضمن الدرجة الممتازة، تحضيراتها لبطولة الدرع الرمضانية التي تنطلق يوم الخميس المقبل، وتقام منافساتها على مدار ستة أيام بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وتأتي البطولة بدعم من مجلس دبي الرياضي ضمن دورة (ند الشبا)، وتشارك فيها فرق أندية الدرجة الممتازة الثمانية لموسم 2018، والتي تم تقسيمها على مجموعتين ضمت الاولى: الوحدات وشباب الحسين والعودة وعيرا، فيما ضمت المجموعة الثانية: الكرمل والمهندسين ومليح ووادي موسى، وبشكل عام فإن استعدادات الفرق متذبذبة، لكن الفرق الأربعة الطامحة باللقب تواصل تحضيراتها منذ 3 شهور وهي: الوحدات وشباب الحسين والكرمل ووادي موسى. 
وتسعى الاندية المشاركة لدخول اجواء المنافسة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، كما يسعى لاعبوها للفوز بالجوائز المالية المخصصة لهم وهي: افضل لاعب في كل مباراة، علاوة على الأفضل في البطولة: من حيث المراكز (معد وصاد ومستقبل ومرسل وليبرو وضارب ولاعب شامل).
وتجري المباريات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل الفريقان المتصدران للمجموعتين الى المباراة النهائية، ويلتقي الفريقان الذين جاء ترتيبهما ثانياً في مجموعتيهما لتحديد المركزين الثالث والرابع.
اجتماع مندوبي الأندية
وجه اتحاد اللعبة، الدعوة إلى مندوبي الفرق المشاركة في البطولة، لحضور الاجتماع الخاص ببطولة الدرع، والذي يعقد في مقر الاتحاد عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة تعليمات البطولة، والترتيبات الخاصة قبل واثناء وبعد كل مباراة. 
عدد المشاهدات : [ 6038 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .