الميدان الرياضي : طرائف المونديال.. ريفالدو يدفع فاتورة التمثيل
التاريخ : 2018-05-21

طرائف المونديال.. ريفالدو يدفع فاتورة التمثيل

لم تغب شمس منتخب البرازيل، عن كأس العالم منذ النسخة الأولى، التي استضافتها أوروجواي عام 1930، إلى البطولة التي ستنطلق خلال أيام في روسيا.

وطُوال مشوار السامبا الطويل في المونديال، رفع نجومه الكأس الذهبية 5 مرات في 5 عصور مختلفة أولها عام 1958 بالسويد، وآخرها في نسخة استثنائية أقيمت في قارة آسيا بكوريا الجنوبية، واليابان عام 2002.

وشهد المونديال الآسيوي واقعة طريفة، بطلها أحد نجوم منتخب البرازيل الذين ساهموا بقوة في حصد السيليساو اللقب للمرة الخامسة، يستعرضها  في هذه الحلقة من سلسلة تقارير طرائف المونديال.
 

وأوقعت القرعة، منتخب البرازيل، في مواجهات سهلة على الورق بالمجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا تركيا، والصين، وكوستاريكا.



وفي مباراته الأولى بالمجموعة، واجه المنتخب البرازيلي نظيره التركي وسط حضور جماهيري يزيد بقليل عن 33 ألف متفرج بملعب مدينة أولسان الكورية.

وجد المنتخب البرازيلي نفسه متأخرًا في الشوط الأول بهدف سجله حسن شاش، إلا أن الشوط الثاني شهد أحداثًا مثيرة بعدما رد السيلساو بهدفين سجلهما رونالدو، وريفالدو من ركلة جزاء.

لم يكتف رونالدو بتسجيل هدف الفوز فقط، بل تورط في بطاقة حمراء مثيرة للجدل للمدافع هاكان أونسال في الوقت بدل الضائع، ليلحق بزميله الآخر ألباي أوزلان الذي تعرض للطرد قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

فأثناء استعداد ريفالدو لتسديد ركلة ركنية، سدد هاكان أونسال الكرة باتجاهه لتصطدم في فخذ النجم البرازيلي، إلا أن ريفالدو فاجأ الجميع بتألمه الشديد، وكأن الكرة اصطدمت في وجه.



مرت خدعة ريفالدو على الحكم الكوري الجنوبي كيم يونج جو، ليشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه هاكان أونسال وسط اعتراضات ودهشة كبيرة من زملائه والجهاز الفني للأتراك بقيادة سينول جونيس.

إلا أنَّ ما فعله ريفالدو، أثار شكوك داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تم اللجوء للفيديو، وثبت عدم صحة قرار الحكم الكوري، كما تم تغريم ريفالدو 11 ألف و670 فرانك سويسري عقابًا للنجم البرازيلي، على فشله في التحايل، ولجوئه للتمثيل لإجبار الحكم على طرد المدافع التركي.
عدد المشاهدات : [ 5947 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .