الميدان الرياضي : الأهلي يسعى لاستعادة توازنه أمام المصري
التاريخ : 2018-05-19

الأهلي يسعى لاستعادة توازنه أمام المصري

يسعى الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز، لوضع حد لسلسلة من النتائج السيئة على الصعيدين المحلي والقاري أدت لاستقالة مدربه حسام البدري حين يلتقي غدًا الأحد في ختام الموسم مع المصري البورسعيدي في مباراة مؤجلة من الجولة 28.

وتلقى الأهلي، الذي فاز بلقب الدوري للمرة 40 في تاريخه والثالثة على التوالي، ثلاث هزائم في الأسابيع الأخيرة فخسر 2-1 أمام غريمه التقليدي الزمالك في الدوري ثم خرج من دور الثمانية لكأس مصر بالهزيمة 1-صفر أمام الأسيوطي سبورت المغمور قبل أن يتلقى خسارة قاسية من كمبالا سيتي المتواضع في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

واستقال البدري بعد حوالي عامين في المنصب عقب الهزيمة 2-صفر خارج ملعبه أمام بطل أوغندا، وكان قبلها قد تعادل مع الترجي التونسي في الجولة الأولى بدون أهداف في المباراة التي أقيمت قبل أسبوعين على ملعب برج العرب ليتذيل الأهلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة بعد مباراتين.
 

وسيخوض الأهلي مباراة المصري تحت قيادة أحمد أيوب المدرب المساعد لحين التعاقد مع مدرب أجنبي وسيسعى للفوز لاستعادة الثقة وأيضا الوصول إلى رقم قياسي بإنهاء المسابقة برصيد 78 نقطة ليحطم الرقم المسجل باسم الزمالك برصيد 77 نقطة في موسم 2014-2015 لكن من 38 مباراة.

ويغيب الدافع عن المصري، الذي خسر أمام الأهلي 2-1 في نهائي كأس مصر الموسم الماضي و1-صفر في كأس السوبر الأخيرة، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة متأخرا بفارق خمس نقاط عن الإسماعيلي وصيف البطل.

وعقد أيوب اجتماعا مع اللاعبين مساء الجمعة قبل الاستقرار على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة مطالبا إياهم بتحقيق الفوز وتقديم أداء جيد.

وقال الموقع الرسمي للأهلي "طالب المدرب اللاعبين بالأداء الايجابي وطي صفحة اللقاء الأفريقي.. والتركيز فقط في أجواء مباراة المصري من أجل العودة لتقديم العروض القوية وانتزاع الفوز في آخر لقاءات البطولة التي توج الأهلي بلقبها".

وكان البدري، الذي تولى قيادة الأهلي في فترتين سابقتين، قد عين في أغسطس/ آب 2016 خلفا للهولندي مارتن يول وقاد الفريق القاهري لإحراز لقب الدوري المحلي مرتين متتاليتين وكأس مصر مرة واحدة كما بلغ نهائي دوري الأبطال العام الماضي قبل هزيمته أمام الوداد المغربي.

وذكرت تقارير صحفية محلية أن الأرجنتيني رامون دياز المدرب السابق للهلال السعودي يتصدر قائمة المرشحين لتدريب الأهلي، التي تضم أيضا السويسري كريستيان جروس الذي فاز بالدوري وكأس الملك مع الأهلي السعودي قبل عامين.

وسيغيب عن صفوف الأهلي باكاماني ماشامبي القادم من جنوب أفريقيا للإصابة، كما سيسعى الجهاز الطبي لتجهيز الثنائي محمد نجيب ومحمد هاني بعد شكوى مشتركة من ألم في العضلات,

فيما يخضع أحمد حمودي لاختبار طبي لتحديد مدى إمكانية مشاركته بعد أن تعرض لاصطدام قوي مع زميله إسلام محارب في مران أمس. 

من جانبه طالب حسام حسن مدرب المصري، الذي خسر مباراة الدور الأول 2-صفر أمام الأهلي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، لاعبيه بأداء المباراة بأعصاب هادئة وإظهار مواهبهم خاصة أن النتيجة غير مؤثرة.

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري "هناك رغبة قوية لدى فريقي لتقديم عرض قوي في ختام الموسم المحلي لترك ذكرى طيبة لدى الجماهير ولتكليل جهود موسم كامل حققوا فيه إنجازا كبيرا بإحراز المركز الثالث".
عدد المشاهدات : [ 5537 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .