الميدان الرياضي : بالأرقام.. ظهور باهت للسعودية أمام منتخبات أوروبا في المونديال
التاريخ : 2018-05-19

بالأرقام.. ظهور باهت للسعودية أمام منتخبات أوروبا في المونديال

ستكون مشاركة المنتخب السعودي في مونديال روسيا 2018 ، الشهر المقبل، الخامسة له في كأس العالم لكرة القدم، وخلال المشاركات السابقة واجه 9 منتخبات أوروبية، وستكون مباراة روسيا المرتقبة في افتتاح النسخة المقبلة هي العاشرة.

وواجه الأخضر السعودي في الظهور الأول له بالمونديال عام 1994 3 منتخبات أوروبية ، كأكثر عدد من المنتخبات الأوروبية التي لعب ضدها في بطولة واحدة، فيما اقتصرت مواجهاته في المشاركات الثلاث الأخرى على منتخبين في كل نسخة.

وشهدت المواجهات التسع بين المنتخب السعودي والمنتخبات الأوروبية اكتساح أوروبي، حيث فاز المنتخب السعودي مرة واحدة فقط، فيما خسر 8 مرات ولم يتعادل ولو مرة واحدة.
 

كما استقبلت شباكه عدد قياسي من الأهداف بلغ 26 هدفاً، بينما سجل مهاجموه ثلاثة أهداف فقط، واللافت أن هذه الأهداف تم تسجيلها في المشاركة الأولى للمنتخب السعودي بمونديال 1994.

ففي مونديال أمريكا 1994، التقى المنتخب السعودي في المجموعة السادسة مع هولندا وبلجيكا.

وخسر الأخضر أمام هولندا 1 ـ 2 ، وفاز على بلجيكا بهدف دون رد، وصعد لدور الستة عشر، ليتواجه مع السويد ويخسر 1 ـ 3.

وفي مونديال 1998 واجه المنتخب السعودي منتخبي الدنمارك وفرنسا صاحبة الضيافة ، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وخسر من الدنمارك بهدف نظيف، ومن فرنسا برباعية نظيفة.

أمام في 2002 ، فكانت مشاركة الأخضر السعودي هي الأسوأ، بعد أن تلقى خسارة تاريخية من ألمانيا بثمانية أهداف نظيفة، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة أيضا أمام أيرلندا بثلاثية نظيفة .

وواصل المنتخب السعودي العقم التهديفي في مونديال 2006 أمام المنتخبات الأوروبية، عندما خسر في دور المجموعات من أوكرانيا برباعية نظيفة، ومن إسبانيا بهدف دون رد.
عدد المشاهدات : [ 5445 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .